الرئيسية » الهدهد » “تقرير إباحي” يفجر أزمة دبلوماسية جديدة بين تركيا والنمسا

“تقرير إباحي” يفجر أزمة دبلوماسية جديدة بين تركيا والنمسا

استدعت وزارة الخارجية التركية، الأحد، القائم بالأعمال النمساوي في أنقرة؛ بسبب ما وصفته بأنه “تقرير غير محترم” عن تركيا على شريط للأخبار بمطار فيينا.

 

وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي، أن عنوانًا كُتب عبر شريط إخباري بالمطار جاء فيه: “تركيا تسمح بممارسة الجنس مع الأطفال الأقل من 15 سنة”.

 

وقال مسئول بالخارجية التركية: “تم التعبير بشدة للقائم بالأعمال عن انزعاجنا ورد فعلنا على هذا الأمر الذي يلطخ صورة تركيا ويتعمد تضليل الناس”، وأضاف أنه أزيل العنوان بعد تدخل الوزارة.

 

وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية النمساوية توماس سكونيل، استدعاء تركيا للقائم بأعمال سفارة البلاد في تركيا الليلة الماضية، وقال: “لدينا علم برد فعل السلطات التركية. وبالنسبة إلينا هذا أمر يتعلق بحرية الصحافة”.

 

وقال متحدث باسم مطار فيينا: “إنه رغم أن شريط الأخبار تم بثه في مقر المطار، فإن المطار ليس مسئولًا عن المحتوى، وقال: “إن الصحيفة النمساوية مسئولة عن تشغيله، ولديها مسئولية تحريرية عن المحتوى”.

 

وقضت المحكمة الدستورية التركية الشهر الماضي بإزالة مادة في قانون العقوبات تصف كل الممارسات الجنسية مع الأطفال الأقل من 15 سنة بأنها “اعتداء جنسي”، بعد أن قدمت محكمة محلية طلبًا بذلك.

 

وكانت لوحة إعلانية نشرت بعد الانقلاب في تركيا أثارت أزمة بين أنقرة وفيينا الامر الذي دفع وزراء الخارجية للتدخل واحتواء المشكلة..

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.