الرئيسية » حياتنا » أول فتاة مصرية تعمل “بودي جارد”: أخشى على الرجال مني وأدعوا النساء لصفوف العسكر!

أول فتاة مصرية تعمل “بودي جارد”: أخشى على الرجال مني وأدعوا النساء لصفوف العسكر!

كشف موقع هافنتغون بوست عربي عن أول فتاة تتحول إلى العمل بالحراسة الخاصة، بعد أن اختارت الرياضة رفيقة دربها، ومارست لعبة كمال الأجسام، كما تدربت على حمل الأثقال لتكسر قاعدة احتكار ما يسمى “البدي غارد” على الرجال.

واستطاعت الفتاة المصرية “بالقوة” أن تحول شغفها الرياضي إلى إنجاز لم يسبقها إليه كثيرون، ووجدت في الألعاب القتالية درعاً يحميها من مشاكل الشارع وإيذاء الآخرين.

ونقلت المصادر عن الفتاة المصرية وتدعى هند وجيه قولها: “بدأت ممارسة الألعاب القتالية منذ كنت في العاشرة من عمري كالكاراتيه والكونغ وفو والكيك بوكسينغ والملاكمة التايلاندية والآيكيدو، وكذلك كرة قدم. وحصلت على العديد من البطولات في القاهرة وعلى مستوى مصر في الفنون القتالية، حتى قررت ممارسة رياضة كمال الأجسام كتحدٍّ بعد سماعي من البعض أنه غير مناسبة للفتيات”.

وأضافت، “في بداية الأمر رفضت أسرتي فكرة تدريبي لرياضة كمال الأجسام، لكن مع الوقت فرضت موهبتي الأمر عليهم وتقبلوها، وبعد فوزي بالعديد من المسابقات. أصبحوا أكثر فخراً بي وتشجيعاً لي حتى حزت لقب أول حارسة خاصة في مصر والوطن العربي”.

وترى هند ترى أن على من يعمل بمجال الحراسات التمتع بمواصفات خاصة؛ مثل توفير الأمن والأمان الكامل للشخصية المهمة التي يحرسها، وتمتعه بقوة الملاحظة ورد الفعل السريع، واكتشاف الأخطار قبل وقوعها، وأن يكون ملماً بمعلومات عن الشخصيات الهامة.

عن حياتها العاطفية، قالت هند “أنا مرتبطة ومن ارتبطت به دائماً ما يدعمني ويساندني. أحياناً ما تحدث مضايقات وغيرة من البعض نتيجة أنني أصبحت معروفة ولي متابعون، ولكن الأمر يقف عند هذا الحد ولا يطالبني بالتقاعد أو التخلي عن رياضة الفنون القتالية.

وعن المشاكل التي تواجهها قالت: “أتعرض إلى الكثير من التعليقات الخاصة بمظهري منها بأنني (مسترجلة)، أو (بتشتغلي شغلة رجالة) وأشياء من هذ القبيل، لكني لا أكترث لهم لأن في محاولة الاحتكاك معهم سيتعرضون للضرب”.

وأبدت رغبتها الشديدة لفتح باب التجنيد للفتيات، مؤكدةً أنه لا فرق بين الرجل والمرأة، “فأنا من أشد الداعمين لحملة مجندة مصرية، والتي تنادي بالسماح للمرأة للانْضِمام للجيش المصري”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.