الرئيسية » الهدهد » مستشار بن زايد: عواصم خليجية نصحت السيسي بعدم الترشح لانتخابات رئاسية جديدة

مستشار بن زايد: عواصم خليجية نصحت السيسي بعدم الترشح لانتخابات رئاسية جديدة

كشف الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله مستشار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد عن أن عواصم خليجية، نصحت رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، بعدم الترشح لفترة رئاسية ثانية.

 

ونقل عبد الله، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، خبرا عن جريدة «إيكومنيست» البريطانية، طالبت فيه السيسي بعدم الترشح في الانتخابات الرئاسية المقرر لها في 2018.

 

وقال «عبد الله» في تغريدته: «الايكونميست تدعو الرئيس سيسي عدم الترشح للرئاسة 2018.. وربما حان وقت أن يسمع هذه النصيحة الحريصة من عواصم خليجية معنية بمستقبل الاستقرار بمصر».

https://twitter.com/Abdulkhaleq_UAE/status/763099309546110976

وتعد هذه هي المرة الأولى، التي يتم الكشف فيها عن هذه النصائح، الصادرة من عواصم خليجية، كانت أكبر الداعمين لـ«السيسي»، عقب انقلابه على «محمد مرسي»، أول رئيس مدني منتخب لمصر، في يوليو/ تموز 2013.

 

وقدمت دول الخليج مليارات الدولارات دعما لمصر، على رأسها السعودية بـ8 مليارات دولار، تليها الإمارات بـ6 مليارات، ثم الكويت فى المركز الثالث بإجمالى 5 مليارات، بحسب البنك المركزي المصري.

 

وكانت مجلة «إيكونوميست» البريطانية، نصحت في عددها الأخير، «السيسي» بعدم الترشح في انتخابات الرئاسة المزمع إجراؤها عام 2018، بعد إخفاقه في إدارة شؤون البلاد لاسيما في الجانب الاقتصادي.

 

وفي مقال بعنوان «خراب مصر»، قالت «إيكونوميست» إن «السيسي أثبت أنه أشد قمعا من حسني مبارك، الذي أُطيح به في الربيع العربي.. ويفتقر للكفاءة مثل محمد مرسي الرئيس الإسلامي المنتخب الذي عزله السيسي».

 

ووصفت المجلة نظام «السيسي» بـ«المفلس»، وقالت إنه «يعيش فقط على المنح النقدية السخية من دول الخليج، وبدرجة أقل على المعونات العسكرية من أميركا».

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.