الرئيسية » الهدهد » السماء تمطر “أناجيل” على رؤوس داعش في العراق

السماء تمطر “أناجيل” على رؤوس داعش في العراق

في خطوة لم يعلق عليها التحالف الدولي المسيطر على اجواء العراق ، أعلنت الكنيسة الإنجيلية في السويد أنها ترغب في إسقاط آلاف النسخ من الكتاب المقدس عبر الجو على المناطق التي يسيطر عليها مُسلحو تنظيم «الدولة الإسلامية» أو ما يعرب “داعش” بالعراق، في محاولة لما وصفته بـ«تمرير أمل وحب الإنجيل المسيحي» للسكان المحليين.

 

ويسيطر داعش على بلدات مسيحية في الموصل منها تلكيف وباطنايا وبرطلة وقرة قوش.

 

وقالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، الأربعاء ان كنيسة «ليفيت أورد»، بمدينة أوبسالا شمال السويد، تخطط أن تحلِّق طائرات بدون طيار على ارتفاعات عالية فوق المناطق المحتلة من قِبل التنظيم، على أن تقوم بإسقاط نسخ صغيرة إلكترونية من الإنجيل على تلك المناطق.

 

ولم تحدد الكنيسة بعد كيفية تنفيذ طموحهم في تسليم تلك الأناجيل على وجه التحديد، ولكنهم لايزالون على قناعة بأن ذلك ممكن على الرغم من الاضطرار للتحليق في مجال جوي خطير، ومن المرجح أن يتم إجراء تلك العملية في غضون «أسابيع قليلة»، بحسب ما قالت الكنيسة.

 

وأكدت الكنيسة، التي تُعد إحدى المؤسسات المسيحية الرائدة في البلاد الاسكندنافية، أن الأناجيل في حجم «علب أقراص الدواء» و«لا تتطلب كهرباء، ولكنها تعمل من تلقاء نفسها».

 

ورفض ممثلون عن المنظمة الاتهامات بأن إسقاط الكتاب المقدس يأتي لدواعٍ استفزازية بأي شكل من الأشكال، قائلين إنهم مدفوعين فحسب من قِبل «حب لا يفتر ولا ينتهي أبداً» لجميع الناس.

 

وفي بيان قالت الكنيسة: «طموحنا هو أن نمرر الأمل والحب من الإنجيل المسيحي إلى السكان الذين يعيشون في مناطق مغلقة يحرمون فيها من حقوق الإنسان».

 

وأضاف البيان: «سنبدأ في مشروعنا في غضون أسابيع قليلة، ونأمل في إسقاط آلاف الكتب المقدسة».

 

وتابع البيان: «نحن نؤمن بالحب الذي لا يفتر ولا ينتهي أبداً، الذي منحنا إياه الرب، ومعاً، نحن نحاول نشر الحب لأكبر عدد ممكن من الناس»، حسب تعبيرهم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.