الرئيسية » الهدهد » القنصل التركي في السعودية: غولن من “الخوارج” وهكذا سلمنا الانقلابيين أسماء موظفيهم

القنصل التركي في السعودية: غولن من “الخوارج” وهكذا سلمنا الانقلابيين أسماء موظفيهم

كشف القنصل التركي لدى السعودية فكرت أوزر أن “السلطات التركية قامت باستدعاء وضبط اربعة موظفين في السفارة التركية في الرياض والقنصلية العامة في جدة، بسبب ولائهم ودعمهم للجهات التي حاولت القيام بانقلاب على السلطة خلال الفترة الماضية”.

 

وأوضح أوزر أن “وزارة الخارجية كانت لديها بعض المعلومات عن اشخاص موظفين في السفارة والقنصلية موالين للجماعة التي حاولت الانقلاب على السلطة ، وقامت باستدعائهم والقبض عليهم، حيث بلغ عددهم من السفارة والقنصلية اربعة اشخاص “.

 

وأوضح القنصل التركي أن “جميع مؤسسات وقطاعات الدولة في تركيا عادت الى العمل بشكل انسيابي خلال الفترة الحالية، سواء الموانئ او المطارات وغيرها”، مشيرا الى أن “شؤون الديانة في تركيا توصلت في اليومين الماضيين خلال اجتماعها على بطلان الاعمال التي يقوم بها فتح الله غولن ، المتهمة بتدبير حادثة محاولة الانقلاب ، واعتباره من الخوارج “.

 

ولفت إلى أن “الانقلابيين كانوا قد اعدو قائمة بأسماء جميع موظفي الدولة الذين يزعمون تنصيبهم في الوظائف بعد نجاح الانقلاب وهو الامر الذي لم يتحقق، مما ساعد الجهات الرسمية في ضبط هؤلاء الاشخاص وبدأ التحقيق معهم تمهيدا لتطبيق العقوبات اللازمة عليهم”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.