الرئيسية » الهدهد » ” أسوشيتد برس”: اقتصاد مصر متداعي والسيسي يدافع عن مشاريعه المكلفة

” أسوشيتد برس”: اقتصاد مصر متداعي والسيسي يدافع عن مشاريعه المكلفة

قالت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رفض الانتقادات الموجهة لطريقة تعامله مع الاقتصاد المتداعي  في البلاد، بحجة أن المشككين يسعون لتقويض إرادة المصريين.

 

وأضافت الوكالة، في تقرير لها، إن السيسي، الجنرال الذي تحول إلى سياسي، قال إن محاولة الاغتيال الفاشلة لمفتي مصر السابق في القاهرة يوم الجمعة كانت تهدف لإفساد فرحة المصريين بذكرى افتتاح الممر المائي.

 

وأشار التقرير إلى أن أحدث تصريحات للسيسي هي الأكثر تفصيلا للانتقادات المتزايدة لسياساته الاقتصادية، لاسيما حول جدوى المشاريع الضخمة والمكلفة التي أطلقها منذ انتخابه في يونيو 2014، بما في ذك توسيع قناة السويس، واستصلاح 1.5 مليون فدان في الصحراء، وشبكة من الطرق، وعاصمة جديدة، وبناء مساكن رخيصة.

 

ولفت التقرير إلى أن النقاد يقولون إن هذه المشاريع لم تدرس بما فيه الكفاية، وفرضت ضغوطا على الوضع المالي المتداعي في البلاد، واستنزفت موارد من مناطق أكثر إلحاحا.

 

وأضاف: في الوقت نفسه، تزداد المشاكل الاقتصادية في مصر على الرغم من على مليارات الدولارات التي جاءت في شكل منح وقروض من دول الخليج الغنية بالنفط منذ عام 2013، فيما لا تزال صناعة السياحة الحيوية غارقة في الركود، والعملات الأجنبية غير متوفرة بالقدر الكافي، ومعدلات البطالة والتضخم تتضاعف، وقمية العملة المحلية تواصل الهبوط.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.