الرئيسية » الهدهد » حيدر العبادي يمنع رئيس البرلمان وعدد من النواب من السفر بعد وشاية وزير الدفاع

حيدر العبادي يمنع رئيس البرلمان وعدد من النواب من السفر بعد وشاية وزير الدفاع

أصدر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الثلاثاء أمرا بمنع سفر رئيس البرلمان سليم الجبوري وعدد من النواب، لغاية التحقيق معهم في تهم “خطيرة” بالفساد وجهت إليهم من قبل وزير الدفاع خالد العبيدي.

 

جاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي، أنه تقرر منع سفر رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري وعدد من النواب، مؤقتا للتحقق من تهم فساد وجهت لهم من قبل وزير الدفاع خالد العبيدي.

 

وقال البيان إن رئيس مجلس الوزراء “أصدر أمرا بالمنع المؤقت لسفر من ورد اسمهم في استجواب مجلس النواب الاثنين من أجل التحقيق من صحة الادعاءات وذلك لخطورة التهم الواردة”.

 

وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي وجه الاثنين اتهامات مباشرة بالفساد الى رئيس البرلمان وعدد من النواب بينهم عالية نصيف وحنان الفتلاوي ومحمد الكربولي.

 

لكن البيان لم يتضمن أسماء النواب الذين سيمنعون من السفر مؤقتا، كما أنه لم يوضح ما إذا كان يشمل وزير الدفاع الذي خضع لجلسة الاستجواب بتهم فساد الاثنين.

 

وأكدت الصفحة الخاصة بوزير الدفاع على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن خالد العبيدي وجه اتهامات إلى رئيس البرلمان سليم الجبوري إلى جانب النواب الثلاثة الآخرين.

 

وتتزامن هذه الأزمة مع استعداد القوات العراقية لاستعادة الموصل ثاني مدن البلاد مسقط رأس العبيدي، بمساندة التحالف الدولي بقيادة واشنطن. وهي آخر مدينة عراقية يسيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية”.

 

وتشهد بغداد ومدن عراقية أخرى، تظاهرات شعبية متكررة لمحاربة الفساد في البلاد التي تعد بين أكثر دول العالم معاناة من انتشار الفساد وسوء الخدمات.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.