الرئيسية » الهدهد » “ميرور” البريطانية تصدم السيسي: مصر أكثر الدول خطورة على سياحنا لذا لا ننصح بزيارتها

“ميرور” البريطانية تصدم السيسي: مصر أكثر الدول خطورة على سياحنا لذا لا ننصح بزيارتها

ذكرت صحيفةميرورالبريطانية أن مصر ضمن الدول الأكثر خطورة على السياح البريطانيين، مشيرة إلى أن وزارة الخارجية البريطانية صنفت مستوى التهديد الإرهابي فيها بـ “العالي”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الخارجية البريطانية تستخدم في نصائح السفر الموجهة للمواطنين 4 درجات لتحديد حجم تهديد وقوع هجوم إرهابي هي : (عالي، وعام، وضمني، ومنخفض)

 

وأشارت الصحيفة إلى إن الاقتصاد السياحي في مصر تعرض لهزة عنيفة جراء عدد من الحوادث الإرهابية – بما في ذلك الهجوم المروع على طائرة الركاب الروسية التي أسقطت في انفجار قنبلة وتحطمت في صحراء سيناء، ومقتل 224 راكبا كانوا على متنها.

 

نتيجة لهذا، نصحت الحكومة البريطانية بعدم السفر جوا عن طريق الجو من وإلى شرم الشيخ.

 

وقالت الصحيفة إنه بصرف النظر عن التفجيرات أو خطر المدافع الرشاشة، هناك أيضا خطر الاختطاف في مصر – خاصة في المناطق الصحراوية النائية.

 

وأشارت إلى أنه في الصيف الماضي، اختطف رجل كرواتي وقتل في البلاد. ولم تعلن جماعة إرهابية المسؤولية عن اغتياله وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن بريطانيا لا تتفاوض مع خاطفي الرهائن.

 

وقالت الخارجية على موقعها على الانترنت: “إن السياسة طويلة الأجل للحكومة البريطانية ليست لتقديم تنازلات جوهرية لمحتجزي الرهائن. إذ تعتبر الحكومة البريطانية أن دفع الفدية وإطلاق سراح السجناء يزيد من خطر حدوث مزيد من احتجاز الرهائن.”

 

وأضافت: “يوجد تهديد متزايد من الهجمات الإرهابية على مستوى العالم ضد مصالح المملكة المتحدة والرعايا البريطانيين، من الجماعات أو الأفراد، يحركه الصراع في العراق وسوريا”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المجموعة الإرهابية الأكثر نشاطا في مصر هي جماعة أنصار بيت المقدس أو “ولاية سيناء”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.