الرئيسية » الهدهد » شرطة لندن: وقوع الهجمات الإرهابية في بريطانيا مسألة وقت

شرطة لندن: وقوع الهجمات الإرهابية في بريطانيا مسألة وقت

حذر رئيس شرطة لندن السير برنارد هوجان هوي من أنه لا يستطيع ضمان عدم وقوع هجمات إرهابية في بريطانيا، رغم الإجراءات التي تتخذها الشرطة والجهاز الأمني لضبط الأمن في البلاد.

 

وقال رئيس شرطة العاصمة البريطانية في حديث لصحيفة “تلغراف”، “أفهم وأشعر بهذه المخاوف (التي أثارتها الهجمات الإرهابية الأخيرة في أوروبا)، وأعرف أنكم تنتظرون مني، كضابط في الشرطة من مسؤوليته منع هجمات كهذه، طمأنتكم. لكن أخشى أنني لا أستطيع فعل ذلك بشكل كامل، فمنذ سنوات عدة ونحن في حالة تأهب قصوى، ويعني ذلك أن هناك إحتمالا كبيرا جدا لتنفيذ هجمات ارهابية، ويمكن القول إن ذلك مسألة وقت، لا أكثر”.

 

وأعلن هوجان هوي أن الشرطة تمكنت، منذ مقتل الجندي البريطاني لي ريجبي على يد المتطرفين يوم 22 أيار 2013 من إحباط عدد من الهجمات الإرهابية، بما فيها التخطيط لمقتل ضباط شرطة غرب لندن، كما نقلت عنه موقع (RT) الروسي.

 

وأكد المسؤول الأمني البريطاني أن العلاقات بين الشرطة والمخابرات “MI 5″ و”MI 6” تخدم مصلحة بريطانيا في مجال الأمن، مضيفا أن القوانين البريطانية الخاصة بضبط حيازة الأسلحة تشكل عائقا أمام الإرهابيين.

 

وأضاف رئيس شرطة لندن أن نمط الحياة والثقافة البريطانيين هما ما يجعل المملكة المتحدة عدوا للإرهاب.

 

وأشار هوجان هوي إلى العلاقات بالغة الجودة بين المواطنين البريطانيين والشرطة، لأن الكثير من ضباطها لا يحملون السلاح، مضيفا أن هذه العلاقات الحسنة تتيح للمواطنين أن يصبحوا عيونا وآذانا للدولة.وأشاد المفوض بروح التسامح، الذي يتميز به المجتمع البريطاني.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.