الرئيسية » الهدهد » نائب روسي في الدوما: الفضل يعود لنا في انفصال “جبهة النصرة” عن “القاعدة”

نائب روسي في الدوما: الفضل يعود لنا في انفصال “جبهة النصرة” عن “القاعدة”

أعلن نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي “الدوما” أندريه كراسوف أن الخطوات الفعالة التي اتخذتها القوات الروسية بسورية، دفعت “جبهة النصرة” نحو فك ارتباطها بتنظيم “القاعدة”.

 

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن كراسوف قوله الجمعة: “أسهمت في هذا “الانفصال” الخطوات على الأرض، التي اتخذتها القوات الروسية في سورية، لا سيما تشكيل التحالف، الذي أصبح درعا تمنع انتشار وباء الإرهاب الدولي، والعملية الإنسانية في حلب، التي أعلن إطلاقها مؤخرا”.

 

وقال النائب الروسي إن الممرات الإنسانية، التي فتحت في حلب، تتيح إنقاذ لا سكان المدينة فحسب، بل وتوفر للمسلحين “فرصة جديدة لتخليص أنفسهم من أسر المنظمات الإرهابية، خاصة وأن الرئيس السوري بشار الأسد تعهد بعفو عن كل من يحمل السلاح ويسلم نفسه، بالرغم من أن هذا القرار يعود، بطبيعة الحال، إلى صلاحيات المحكمة”.

 

وأكد كراسوف أن تنظيما إرهابيا يستطيع أن يقدم على الانفصال عن “القاعدة” وتغيير اسمه، إلا أن أساس المشكلة يكمن في تعامله مع المدنيين في سورية والعراق ودول أخرى.

 

يذكر أن زعيم “جبهة النصرة” أبو محمد الجولاني أعلن أمس الخميس، فك ارتباطها بتنظيم “القاعدة”، وإلغاء العمل باسم “جبهة النصرة” وتبني اسم “جبهة فتح الشام”، مؤكدا أنها لن تكون لها علاقة بأية جهة خارجية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.