الرئيسية » الهدهد » “الحوثي” يهاجم السعودية: اقبلوا مجلس الحكم أو انطحوا أصلب صخرة برؤوسكم

“الحوثي” يهاجم السعودية: اقبلوا مجلس الحكم أو انطحوا أصلب صخرة برؤوسكم

قال زعيم ميليشيات الحوثيين «عبدالملك الحوثي» أن «اتفاق الخميس مع المؤتمر الشعبي العام بالإمكان أن يستوعب أي قوى أخرى تتقبل هذه المعادلة السياسية وهذا الحل السياسي».

 

وفي كلمة له بمناسبة ذكرى ما يعرف بـ«الصرخة في وجه المستكبرين»، أضاف «الحوثي» أن «هذا الحل السياسي (في إشارة إلى تشكيل مجلس للحكم) يأتي في سياق تعزيز صمود هذا الشعب والتصدي لهذه الأخطار».

 

وتابع «الحوثي» أن «انزعاج البعض من اتفاقنا السياسي مع المؤتمر لا يشكل لدينا مشكلة، فليبحثوا عن أصلب صخرة ولينطحوها برؤوسهم»، مؤكدا: «من واجب كل القوى السياسية أن تتفق وأن تتعاون وأن ترتب الوضع السياسي وتتوحد».

 

وفيما يتعلق بالحوار في الكويت ، شدد الحوثي على أن «الذي أعاقه وبات من المحتمل فشله هو أمريكا وأدواتها الذين يريدون من الشعب اليمني الإستسلام ولا يريديون الحلول».

 

وهاجم «الحوثي» المملكة قائلا: «النظام السعودي يتحرك في تنفيذ مشروع أمريكي في الوقت الذي يقدم فيه المال لأمريكا حتى على حساب اقتصاد شعبه»، مضيفا: «الأمريكي يظهر في الشأن اليمني وكأنه المعني الأول في الترتيبات السياسية في اليمن، كما يظهر في الأسرة السعودية وكأنه المعني في تنصيب من يكون الملك ومن يكون ولي العهد ومن يكون أميرا ومن يكون مأمورا».

 

كما أكد أن «من أهداف الصرخة هو مواجهة حالة الصمت التي واكبت التحرك الأمريكي والإسرائيلي».

 

وفي كلمته أيضا، وجه «الحوثي» رسالة إلى قبائل اليمن: «واجهتم المحتلين عبر التأريخ، ومعنيون اليوم بالتحرك ، فعلى المستوى الاقتصادي، الجميع معني أن نتحمل أي معاناة، والعدو لو تمكن أن يمنع الحليب على أطفالنا لفعل».

 

وشدد «الحوثي» على أن «من دمر اليمن، واستهدف مصانع وأسواق ومؤسسات اليمن هي أمريكا، وهي المسؤولة عن تردي الوضع الاقتصادي»، مضيفا: «علينا مواجهة الحصار الاقتصادي، ونحن أقدر على ذلك من تجربة كوبا في مواجهتها الحصار لنصف قرن».

 

واختتم زعيم ميليشيات الحوثيين كلمته بقوله: «يا شعبنا اليمني، يا رجال اليمن، يا يا أيها الذين آمنوا، إن تنصروا الله ينصركم».

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.