الرئيسية » فيديو » شعارات طائفية لميليشيات مرتزقة مجهولة الهوية في اللاذقية

شعارات طائفية لميليشيات مرتزقة مجهولة الهوية في اللاذقية

“خاص- وطن”- تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، أظهر لحظة ترديد عدد من الميلشيات الطائفية المساندة للنظام السوري شعارات طائفية، بتوجيه من العماد علي أيوب رئيس أركان جيش الأسد.

 

جاء ذلك بعد قيام محمد جابر، قائد ميليشيا صقور-الصحراء التابعة لجيش الأسد والممولة من ‫#‏الحرس_الثوري_الإيراني ، مباشرة، والذي يشرف على تدريبها ضباط إيرانيون ويمدّونها بمقاتلين من جنسيات مختلفة، باستقبال دفعة جديدة من المجندين المرتزقة للقتال لصالح الأسد، في منطقة اللاذقية، وسط شعارات طائفية تحريضية واضحة كما يظهر في الفيديو.

 

ويظهر الفيديو محمد جابر وهو يغري المجندين الجدد الذين لم يعرف المكان الذي أتوا منه، إلا أنه يرحب بهم بهذه الطريقة: “أهلا وسهلا بكم في لاذقية العرب”. ثم يردفها بكلمتين للترحيب والضيافة: “بلدكم ومدينتكم”، وبالإضافة إلى استخدام الشعارات الطائفية لميليشيا تعمل برعاية مباشرة من رئاسة أركان جيش الأسد، تعديل لغة التدريب العسكري المترافق مع تلبية الأوامر العسكرية الروتينية الشهيرة.

 

وكان جابر قد أثار سابقاً، حفيظة أنصار الأسد، بعد الإشارة إليه بلقب “القائد” نظرا للدعم الكبير الذي تلقاه من الحرس الثوري الإيراني، ماليا وعسكريا، مما أثار حفيظة أنصار الأسد الذين هاجموه علناً مطالبين بأن يكون القائد هو الأسد وحده.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.