الرئيسية » حياتنا » طالب أردني “لا يجيد القراءة والكتابة” يتسبب في إغلاق مدرسة خاصة لمدة عام

طالب أردني “لا يجيد القراءة والكتابة” يتسبب في إغلاق مدرسة خاصة لمدة عام

وطنعمان “- اغلق نائب رئيس مجلس الوزراء الأردني وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات ، مدرسة خاصة في العاصمة عمان عقب ثبوت تقدم أحد طلبتها لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة وهو لا يجيد مهارات القراءة والكتابة، وذلك لمدة عام اعتباراً من اليوم الأربعاء.

 

وكانت لجنة تحقيق شكلتها الوزارة قررت اغلاق المدرسة لمدة عام وذلك عقب رصدها علامات لطالب في المرحلة الثانوية بخلاف الواقع وبما لا يتناسب مع قدراته ، وفقاً لبيان رسمي نشرته وكالة الأنباء الأردنية بترا الناطقة باسم الحكومة.

 

وقال الناطق الإعلامي للوزارة وليد الجلاد في تصريح ان المدرسة قامت كذلك بمخالفة أسس النجاح والاكمال والرسوب للعامين الدراسيين على التوالي 2014/2015 و2015/2016 ،الى جانب تضمين اسم الطالب ضمن كشوفات الطلبة المفترض تأهلهم لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2015/2016 ، تثب لاحقاً انه لا يستحق التقدم للامتحان لعدم مقدرته على القراءة والكتابة.

 

وطالبت وزارة التربية والتعليم، تسليم جميع العاملين والعاملات فيها حقوقهم المالية، وتسليم ما بحوزتها من أختام ووصولات مالية وسجلات رسمية للقسم المعني في إدارة التعليم الخاص.

 

وشددت أنها لن تتهاون مطلقاً وستتخذ كافة الإجراءات اللازمة بحق المؤسسات التعليمية التي تخالف القوانين والتشريعات التربوية الناظمة لعملها.

 

وكان نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اورد الحادثة اول أمس الأول ، على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الوزارة لإعلان نتائج امتحان الثانوية العامة وسبق ذلك تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة والتأكد من السجلات الرسمية للمدرسة والتي أكدت صحة الواقعة لاحقاً.

 

الجدير ذكره سطع نجم مبادرات تعليمية مدرسية مؤخراً في الأردن تديرها شخصية نسائية نافذة في الدولة ومركز صنع القرار ، بزعم سياسة العمل التطوعي وصولاً لرقي الرسالة التعليمة والتدريسية في مدارس القطاعين العام والخاص التي شهدت في الآونة الاخيرة تراجعاً غير مسبوق.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.