الرئيسية » حياتنا » في سجون السّعوديّة .. 300 فلبينيّ بتهم “جرائم قتل ومخدرات واغتصاب”

في سجون السّعوديّة .. 300 فلبينيّ بتهم “جرائم قتل ومخدرات واغتصاب”

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية، أن عدد مواطنيها في سجون السعودية، اقترب من 300 شخص، لكن لم تحدد بعد ما إذا كان هناك فلبينيون من بين أكثر من 100 شخص أعدموا هذا العام في السعودية في جرائم مثل القتل وتهريب المخدرات والاغتصاب.

 

وأظهرت البيانات التي تقدمها القنصلية العامة الفلبينية في جدة، أن 289 فلبينيًّا محتجزون حاليًا في المنطقة الغربية، في حين تم احتجاز آخرين في الرياض، وكثير منهم يشتبه في تورطهم في تجارة المخدرات، وفقًا لموقع “ذا ستاندرد” .

 

من جانبه، قال القنصل الفلبيني العام أميلدا بانلونج أن 103 أشخاص من بين 289، متهمين في جرائم متعلقة بالمخدرات، سواء كانت تهم تهريب أو حيازة.

 

وقالت وزارة الشؤون الخارجية، أن حكومة الفلبينية تبذل كل ما في وسعها لتقديم المساعدة القانونية لجميع العمال الفلبينيين المحتجزين في السعودية وغيرها من البلدان.

 

وقال الموقع الناطق باللغة الإنجليزية، إن هناك أكثر من مليوني فلبيني يعملون في الشرق الأوسط، بينهم أكثر من مليون عامل في السعودية وحدها.

 

وجاء بيان وزارة الخارجية الفلبينية، بعد إعلان وزارة الداخلية السعودية تجاوز عدد من تم إعدامهم هذا العام مئة شخص منذ بداية العام.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.