الرئيسية » الهدهد » “فيديو”: تفاصيل العملية الأمنية لتأمين هبوط أردوغان في مطار أتاتورك

“فيديو”: تفاصيل العملية الأمنية لتأمين هبوط أردوغان في مطار أتاتورك

كشفت تسجيلات كاميرات المراقبة بمطار “أتاتوركالدولة بإسطنبول، عن تفاصيل جديدة حول قيام قوات الأمن التركي باقتحام برج المراقبة بالمطار واستعادة السيطرة عليه من الانقلابيين، وذلك قبيل وصول طائرة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ليلة الانقلاب الفاشل.

 

وذكرت وكالة الأناضول التركية، نقلا عن مصادر أمنية، أن مدير أمن إسطنبول مصطفى جاليشقان، تلقى معلومات تُفيد بتوجّه الرئيس أردوغان إلى مدينة إسطنبول، وأعطى الأوامر لشرطة العمليات الخاصة على أثر ذلك لتنفيذ عملية من أجل السيطرة على برج المراقبة أياً كان الثمن.

 

وتُظهر تسجيلات كاميرات المراقبة لحظات دخول أفراد شرطة العمليات الخاصة إلى داخل البرج بعد كسر بوابته، وإحكام السيطرة عليه بشكل كامل من قبضة الانقلابيين.

وفي الساعة 00:11 “21:11 ت.غ” فجر السبت 16 يوليو الجاري، تحرك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من قضاء مرمريس بولاية موغلا غربي البلاد، إلى مطار أتاتورك الدولي بمدينة إسطنبول، وذلك بعد بدء محاولة الانقلاب الفاشل، ليصل إلى المطار في تمام الساعة 3:20 “00:20 ت.ج” من فجر اليوم ذاته.

 

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة “15 يوليو”، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش.

 

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب مما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.