الرئيسية » الهدهد » الطامة الكبرى على رؤوس عيال زايد: فتح الله كولن إخواني ويدعو أنصاره للإقتداء بسيد قطب

الطامة الكبرى على رؤوس عيال زايد: فتح الله كولن إخواني ويدعو أنصاره للإقتداء بسيد قطب

“خاص-وطن قال الكاتب التركي إسماعيل ياشا إنّ شر البلية ما يضحك.. فتح الله كولن يثني على الشهيد سيد قطب ويدعو أنصاره باقتدائه في الثبات.. طلع “إخونجي قطبي”.

وعلّق المغرّد دائم قائلا “يا علمانيين مصر فتح الله كولن اللي بتأيدوا انقلابه علي أردوغان بيشبه نفسه بالاخواني سيد قطب بكل فخر الحقوا بقا اشتموه بسرعه .. الغرض مرض”.

وعن جماعة الخدمة التي يتزعمها فتح الله كولن، تقول صحيفة الغارديان البريطانية إن منبع الخلاف هو اتهام أتباع جولن لأردوغان بدعم الفساد في القضاء والشرطة في 2013. وذلك ردًا على شن الأخير لحملة على المدارس التابعة لجولن للحد من تعاظم نفوذ الحركة.

 

وأشارت أصابع الإتهام إلى الحركة بانخراطها بشكل مباشر في أحداث الجمعة الدامية، حسبما ذكر محامي الحكومة التركية روبرت أمستردام. وكانت تركيا قد حذرت أمريكا مرارًا من خطر جولن، وقالت إنه يتواطأ مع بعض قيادات الجيش.

 

من جانبها، سارعت حركة جولن بالنأي بنفسها عن المحاولة الانقلابية الفاشلة، وقالت إن اتهامها بالمسئولية تصرف غير مسؤول. “تتسارع الأحداث على الأرض في تركيا، وكل ما يشغلنا هو أمن وسلامة المواطنين الأتراك الآن”. قال بيان صادر عن الحركة.

 

وأضاف البيان “لطالما عملت الحركة لصالح السلام والديمقراطية ودافعت عنها. ونددنا بتدخل الجيش في السياسة. فهذه مبادئ رئيسة لحركتنا.”

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.