الرئيسية » الهدهد » “أوغلو” لمنتقدي إعلان الطوارئ: “نحنُ نُدرّس الديمقراطية وأنتم ترسبون فيها”

“أوغلو” لمنتقدي إعلان الطوارئ: “نحنُ نُدرّس الديمقراطية وأنتم ترسبون فيها”

انتقد رئيس الوزراء التركي السابق، والنائب عن حزب العدالة والتنمية في البرلمان التركي “أحمد داود أوغلو” بعض الجهات التي استنكرت قرار إعلان الحكومة التركية لحالة الطوارئ.

 

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها لداعمي الديمقراطية في الساحات، ضد محاولة الانقلاب الفاشلة، وذلك عقب إعلان الحكومة لحالة الطوارئ أمس، فقال: “عملوا على الطيران بطائرات F16 من ارتفاع منخفض، وكانوا سيعلنون حظر تجوال، إن شعبنا لن ينسى التضحيات التي قدمها شهداؤنا والجرحى الذين سقطوا جراء محاولة الانقلاب”.

 

وتعقيبا على قرار إعلان الطوارئ قال داود أوغلو: “إن تركيا من خلال إعلان حالة الطوارئ ستتجه نحو مستقبل مشرق، فلا نقبل بأن يستغل طرف ما هذا القرار، أقول لكل من يحاول أن يعطينا دروسا في الديمقراطية: نحن من يدرس تلك المادة، ونحن نتفوق عليهم في هذا المجال، إذ ننجح نحن، ويرسبون هم في الصف”.

 

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن أمس حالة الطوارئ في البلاد لـ 3 أشهر، وذلك بعيد محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 تموز / يوليو، التي تمكنت الحكومة من التغلب عليها، بعد دعوة المواطنين إلى الساحات والميادين للتصدي على محاولة الانقلاب.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.