الرئيسية » الهدهد » ‫#‏موجة_حر_تضرب_السعودية وتثير جدلاً على مواقع التواصل بسبب قدومها من إيران !

‫#‏موجة_حر_تضرب_السعودية وتثير جدلاً على مواقع التواصل بسبب قدومها من إيران !

“خاص- وطن”-  سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية من استمرار الرياح النشطة المثيرة للأتربة والتي تضرب مناطق ومدن المملكة.

 

وتوقع الخبراء أن تكون تلك الموجة الحارة ليست اعتيادية، وربما تصنف بـ “النادرة”؛ لأن درجات الحرارة لا ترتفع إلى هذا الحد عادة في تلك المناطق.

 

فيما عبر رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن رأيهم مدشنين هاشتاغ  حمل وسم ‫#‏موجة_حر_تضرب_السعوديه، الذي احتل الصدارة في الترند عبر تويتر.

 

وغرد عيسى الدبلان قائلاً: “جاهزين بعون الله ع تجاوز المرحلة، طبعا الفرحانين بالموجه شركة الكهرباء مدبلين الفاتورة لو انك مسافر شهر عن بيتك”.

 

فيما كتب علي القرني: “هذه الأجواء الحارة، تذكر ان الماء من أعظم الصدقات”، فيما نشر طلال الحربي وعدد من المتابعين مقطع فيديو لضب لم يحتمل الحر يبحث عن نقطة يرتاح فيها، وقال الحربي: “رب رحمتك، ضب لم يحتمل حرارة الشمس، ويبحث عن الظل.كيف عاد وضعنا ممكن كل شي ينتهي حر قوي”.

https://twitter.com/tallalll87/status/755067364199268352

أما حساب سماهر العسولة نشر صورة طريفة وعلقت عليها: “عادي وش الجديد ؟، عندنا الضب الإسباني متعود”.

 

وقال عضو لجنة تسمية الحالات المناخية بالسعودية علي مشهور إن دول الخليج تتأثر بموجة حارة بسبب الرياح القادمة من جبال زاغروس الإيرانية، وانخفاض منطقة الخليج العربي.

 

وتحدث الخبراء عن أن هذه الموجة شديدة الحرارة يسبقها أيام رطبة على المنطقة الشرقية من المملكة، خصوصاً الثلاثاء وغدا الأربعاء؛ ما يستوجب الانتباه والابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة، وشرب السوائل الباردة، وتجنب الأماكن المغلقة والحارة قدر الإمكان؛ لأن درجات الحرارة قد تصل أرقاماً قياسية.

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.