الرئيسية » الهدهد » كبار علماء البحرين الشيعة مستهدفون في وجودنا ومعتقداتنا ووزير الخارجية يأمرهم بتقوى الله

كبار علماء البحرين الشيعة مستهدفون في وجودنا ومعتقداتنا ووزير الخارجية يأمرهم بتقوى الله

“خاص-وطن طالب كبار علماء البحرين النظام الرسمي بوقف الإستهداف الذي يتعرض له “المكون الشيعي” في البلاد.

 

وقال البيان الذي اطلعت عليه “وطن” “فإننا كمكون أساسي وأصيل من مكونات هذا الوطن (المكون الشيعي) باتت قناعتنا كبيرة بأننا مستهدفون في وجودنا وهويتنا ومعتقداتنا وشعائرنا وفرائضنا. لذا فإننا نطالب بوقف هذا الإستهداف.”

 

وأتى البيان موقعاً باسم:

الشيخ عيسى قاسم

السيد عبد الله الغريفي

الشيخ عبد الحسين الستري

الشيخ محمد صالح الربيعي

 

وفي هذا السياق، كتب وزير الخارجية البحرينية خالد بن أجمد على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” “باتت قناعتنا كبيرة بأننا مستهدفون في وجودنا وهويتنا ومعتقداتنا وشعائرنا وفرائضنا” بل أنتم تستهدفون وحدة الشعب و سلامة الوطن اتقوا الله”.

وفي إطار ردّه على ما كتبه وزير الخارجية، قال ماجد ميلاد عضو الأمانة العامة لجمعية الوفاق البحرينية “عيب ياشيخ تتحدث بهذه اللغة مع كبار علمائنا،،،، ثم أنهم أحرص الناس على أمن الوطن وأمانه والمحافظة على سلمه الإجتماعي”.

وأصدر القضاء البحريني الأحد حكما بحل جمعية الوفاق، أبرز قوى المعارضة في البلاد، ومصادرة أموالها، بعد إدانتها بالتحريض ومخالفة قانون تنظيم الجمعيات السياسية في المملكة الخليجية.

 

وجاء الحكم الذي أصدرته المحكمة الكبرى المدنية إثر دعوى قدمتها وزارة العدل والشؤون الإسلامية ضد الجمعية منتصف حزيران/ يونيو الماضي.

 

وأصدرت المحكمة في حينها قرارا بإغلاق مقار الجمعية والتحفظ على أموالها لحين البت في دعوى الحكومة.

 

ورأت المحكمة في حكمها الأخير أن جمعية الوفاق “انحرفت في ممارسة نشاطها السياسي إلى حد التحريض على العنف وتشجيع المسيرات والاعتصامات الجماهيرية بما قد يؤدي إلى إحداث فتنة طائفية”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.