الرئيسية » الهدهد » تطبيقا لنصائح بن زايد.. السعودية ستمنح تأشيرات سياحية لغير المسلمين قريبًا

تطبيقا لنصائح بن زايد.. السعودية ستمنح تأشيرات سياحية لغير المسلمين قريبًا

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية نقلا عن الأمير السعودي سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، اعتزام الهيئة إصدار تأشيرات سياحية لغير المسلمين.

 

وقالت الصحيفة “تقدمنا باقتراح للبدء في إصدار تـأشيرات سياحية لغير المسلمين، بالإستناد إلى تجربة سابقة جرى فيها السماح لمجموعات سياحية من أمريكا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وغيرها بزيارة المعالم السياحية السعودية المختلفة”.

 

وتطرقت الصحيفة الأمريكية في تقريرها إلى بدء المملكة في أبريل الماضي، إعداد برامج لتشجيع الحجاج لزيارة المعالم السياحية في مختلف المناطق بتحويل تأشيراتهم من حج إلى سياحة.

 

ولفترة طويلة سابقة، منعت القيود المفروضة على التأشيرة الحجاج من التحرك، باستثناء مكة والمدينة وجدة، من أجل أداء المناسك والمغادرة، وفق ما نقلت صحيفة المسار السعوديّة.

 

وأشارت الصحيفة إلى قول الأمير سلطان بن سلمان لقد حرمنا أنفسنا من فرصة أن نطلع الأجانب على إمكانات وطننا السياحة، وأنه سيدفع من أجل تسهيل زيارة المسلمين وغير المسلمين إلى المملكة.

 

وتعتزم السعودية في إطار رؤيتها لعام 2030 رفع عدد السياح الأجانب القادمين لغير الحج والعمرة إلى 1.5 مليون سائح، لزيادة الموارد وتقليل الاعتماد على النفط.

 

ونقلت “وول ستريت جورنال” عن الخبير السياحي الأمريكي بيرد بيرلر قوله: “هناك أماكن سياحية رائعة في المملكة، لكنها مجهولة للعالم”.

 

يذكر أن المغرّد السعودي الشهير “مجتهد” كان قد كشف أن الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي يأتمر بأوامر ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد في سياساته التي ينتهجها في المملكة خلال الفترة الأخيرة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.