الرئيسية » الهدهد » لأنه ابن مستشار أردوغان.. “1500”سوري من أقرباء العروس حصلوا على الفيزا التركية !!

لأنه ابن مستشار أردوغان.. “1500”سوري من أقرباء العروس حصلوا على الفيزا التركية !!

“خاص- وطن”- أثار احتفال محمود أنوكورن مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  بزفاف نجله عثمان نوري على الفتاة السورية هدى الأتاسي حفيدة الرئيس السوري الأسبق هاشم بيك الأتاسي استياء السوريين, بعدما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بنبأ زفافهما وتناقل النشطاء حديث عن منح الحكومة التركية لأجل ذلك 1500 فيزا لأقرباء العروس، لحضور عرسها، فيما قال ناشطون إن الرقم فيه مبالغة والحقيقة هي 130 فيزا فقط.

 

وأكد أحد النشطاء ويدعى فرهاد جعفر في مجموعة تحرير سوري، أن العروس هدى الأتاسي، طلبت من زوجها ذلك، فكان لها ما أرادت، ما أثار غضب اللاجئين الذين بات كل همهم لم شمل أقاربهم العالقين على الحدود السورية التركية في المخيمات.

ونشر الناشط فارس المغربي صورة قال إنها للعروس وزوجها أثناء حفل زفافهما، فيما حضر الحفل، رئيس الوزراء السابق أحمد داودد أوغلو دون معرفة زمان العرس.

وكان الكاتب والمحلل السياسي التركي، محمد زاهد جول، قد أكد بأنه ليس ثمة تفسير منطقي لرفض السلطات التركية منح تأشيرات الدخول لمعظم السوريين القادمين من سوريا أو دول الخليج العربي أو حتى أوروبا، مشيرًا إلى أن الأمر يعد مشكلة حقيقة تواجهها تركيا وأصدقاؤها في الوقت الراهن.

 

الجدير بالذكر أن تركيا أعلنت فرض تأشيرة دخول على المواطنين السوريين الوافدين عن طريق المنافذ البحرية والجوية من المقيمين في بلد ثالث، في إطار الإجراءات التي بدأت تركيا بتطبيقها بموجب الاتفاقات الموقعة مع الاتحاد الأوربي لتخفيف تدفق اللاجئين السوريين على دول الاتحاد.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.