الرئيسية » الهدهد » حاخام إسرائيلي كبير يصف المثليين بأنهم شواذ جنسيا ويثير عاصفة انتقاد ضده

حاخام إسرائيلي كبير يصف المثليين بأنهم شواذ جنسيا ويثير عاصفة انتقاد ضده

أثار الحاخام الإسرائيلي يجآل لفنشتين أحد أبرز الحاخامات في التيار الصهيوني – الديني، ومن المبادرين لدمج المتدينين اليهود في الجيش عاصفة جدل في إسرائيل بعد وصفه المثليين جنسيا بالشواذ.

 

وصرّح الحاخام يجآل لفنشتين، خلال حديث هذا الأسبوع في مؤتمر عن القدس، قائلا “مثليي الجنس شواذ، إنهم يلتحقون بالجيش ولا أحد يبالي”. وفق ما نقلت عنه صحيفة هآرتس الاسرائيلية.

 

وتعد هذه التصريحات مفاجئة خاصة أن الحاخام لفنشتين يعد من الشخصيات المعتدلة في تيار الصهيونية – الدينية، وكان من المبادرين إلى دمج اليهود المتدينين في الجيش الإسرائيلي.

 

وسمى الحاخام المثليين “شواذا” طوال المحاضرة، وقال إنه يناديهم بهذا الاسم دائما. وأضاف أنه نفذوهم في الجيش الإسرائيلي يزداد، وما من أحد يعارض أو يرفض الأمر. وأشار إلى أن كلية تدريب الضباط الإسرائيليين استضافت قبل وقت محاضرة عن المثليين قدمها مندوب عن المجتمع، وقال الحاخام إنه يعارض هذه الخطوات.

 

وأثارت أقوال الحاخام ردود أفعال كثيرة في إسرائيل، حيث رفض سياسيون أقوال الحاخام، خاصة أن إسرائيل تعد من الدول التي تحترم حرية الهوية الجنسية للبشر، وكانت قد شجعت مجيء مثليين من العالم للمشاركة في احتفال المثليين الذي أقيم في تل أبيب.

 

وطالب كثيرون بالإطاحة بالحاخام من منصبه رئيسا لمنظمة تقوم بتحضير الشباب المتدينين قبل دخولهم للجيش الإسرائيلي، خاصة أنه يتلقى أموالا من الجيش الإسرائيلي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.