الرئيسية » الهدهد » يسرائيل هيوم: الجماعات “الإرهابية” في المنطقة جعلت إسرائيل حليفا للعرب

يسرائيل هيوم: الجماعات “الإرهابية” في المنطقة جعلت إسرائيل حليفا للعرب

وطنترجمة خاصة”- أكد تقرير نشرته صحيفة يسرائيل هيوم أن ظهور الجماعات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط عزز من علاقات إسرائيل مع الدول العربية وجعلها حليفة لهذه الدول، خاصة مع مصر والسعودية ومؤخرا مع تركيا عقب المصالحة وتطبيع العلاقات.

 

وأضافت الصحيفة في تقرير ترجمته وطن أنه خلال حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الدفاع يوم أمس في قاعة الجليل بحضور رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش أفيغدور ليبرمان، ورئيس الأركان الجنرال غادي ايزنكوت وقائد الكليات الجنرال تامير هايمان.

 

وصرح نتنياهو قائلا: إسرائيل تكسر الفضاء، وتجمع بين القوة العسكرية والقوة الاقتصادية ونحن نطور السلطة السياسية، وقال نتنياهو للخريجين: هناك مساحة أكبر لنا من بيئتنا المباشرة، لأننا في عملية اضطراب هائلة تشهدها منطقة الشرق الأوسط خلال الأيام الراهنة، وأعني بذلك علاقاتنا مع الدول العربية والدول المهمة في المنطقة، وبالطبع السلام مع مصر والأردن الذي يجب الحفاظ عليه، كما أنه ضروري لمستقبلنا.

 

وأوضح رئيس الوزراء أن دول المنطقة تدرك أنه بالنظر إلى صعود الإسلام الراديكالي، سواء إذا كان متمثلا في الشيعة بقيادة إيران أو كان متمثلا في الإسلام الراديكالي السُني الذي تقوده حتى هذه اللحظة داعش، فإن الولايات المتحدة، وإسرائيل ليستا عدوا بل حليفا وداعما ضد الخطر المشترك الذي يهدد كل واحد منا.

 

وذهب نتنياهو إلى القول بأن: أعتقد أن هذا يحمل ميزة أخرى، حيث بات يمكننا التوصل إلى سلام مع العالم العربي كله وليس هناك شك في أن هذا هو دائما صحيح، ولكن أكثر وأعتقد أن العملية يمكن أن تتحرك في الاتجاه المعاكس، خاصة وأن تطبيع أو تعزيز العلاقات مع العالم العربي، يمكن أن يساعد أيضا في تعزيز السلام بواقعية وبشكل مستقر بيننا وبين الفلسطينيين.

 

وأشارت يسرائيل هيوم إلى أن تصريحات نتنياهو جاءت بعد الانتهاء من الدورة التي عقدت لنحو 39 طالبا من الجيش الإسرائيلي والجيوش الأجنبية الأخرى، بما في ذلك مصلحة السجون، والشرطة الإسرائيلية ومكتب رئيس الوزراء، والشاباك، ووزارة الخارجية، وبنك إسرائيل ووحدة الإطفاء.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.