الرئيسية » الهدهد » استطلاع: 77% من العمانيين غير راضين عن أسعار الوقود

استطلاع: 77% من العمانيين غير راضين عن أسعار الوقود

قام المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بتنفيذ الدورة الثانية من استطلاع رأي العمانيين حول أسعار الوقود للتعرف على (ومتابعة التغير) في آرائهم حول أسعار الوقود والمنتجات النفطية التي تباع محلي وذلك بعد صدور قرار مجلس الوزراء بمراجعة تلك الأسعار وتعديلها بشكل دوري بما يتوافق مع الأسعار العالمية وذلك بداية من منتصف يناير 2016.

 

وأشار بيان المركز إلى أن 7 من كل 10 من العمانيين تقريبا يعرفون أن أسعار الوقود يتم مراجعتها وتعديلها بشكل شهري، وأن 51% من العمانيين يعتقدون أن مراجعة وتعديل أسعار الوقود سيكون له تأثير ايجابي على الاقتصاد، في مقابل 34 % قالوا أن له تأثير سلبي، و 12% لم يحددوا الإجابة، بينما قال 3% أن التعديل ليس له تأثير.

 

وكشف الاستطلاع عن انخفاض نسبة الرضا عن الأسعار الحالية من 39% في مارس الماضي إلى 22% في يونيو الماضي، حيث أكد 77% عدم رضاهم على الأسعار بينما وقف 1% ممن شملهم الاستطلاع على الحياد، وأشار 45 % من المواطنين أن زيادة أسعار النفط أثرت عليهم وعلى أسرهم بشكل كبير.

 

ووفق المركز الوطني للإحصاء والمعلومات فإن حجم العينة التي شملها الاستطلاع بلغ 1634 مواطنا في الفئة العمرية من 18 عاما فأكثر من جميع محافظات السلطنة وجميع المستويات التعليمية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.