الرئيسية » الهدهد » مترجم “داعش”: داعية مصري حثنا على “الجهاد” بـ”100″ دولار وتسجيل فيديو

مترجم “داعش”: داعية مصري حثنا على “الجهاد” بـ”100″ دولار وتسجيل فيديو

قال محمد يحيي الذي كان يعمل مترجما لدى “داعش” إن سبب انضمامه للتنظيم جاء بعد فتوى أصدرها الداعية المصري محمد حسان بـ”الجهاد” في سوريا. حسب قوله.

 

وأضاف يحيى البالغ من العمر 19 إنه سافر من قرغيزستان إلى مصر لطلب العلم في جامعة الأزهر ومكثت هناك سنة ونص حسب ما نشره موقع “المصري اليوم” الأحد.

 

وفي لقاء مع الكاتب البريطاني روبرت فيسك أكد يحيى أنه تأثر بالشيخ محمد حسان وأفكاره خاصة أنه أصدر فتوى آنذاك تجيز “الجهاد” في سوريا، وقال إن “كل مسلم يجب أن يذهب ويشارك في الجهاد بسوريا”.

 

وأشار يحيى إلى أن حسان “أعطى كل طالب أشرطة تحتوي على تسجيلات فيديو تظهر الجيش السوري في ممارسات بشعة ضد المواطنين السوريين”، وقال للحضور “يجب أن تذهبوا للجهاد في سوريا”، وتابع أن “ذلك الكلام ملأ عقله، وأن محمد حسان أعطى كل شخص من الحضور 100 دولار”. !

 

وسرد يحيى للكاتب البريطاني معلومات عن رحلته من مصر إلى سوريا، في عام 2013، حيث سافر إلى اسطنبول بعد أن أخبره طالب أخر أن عليه أن يتصل بشخص يدعى أبو محمد التركي، وهو المسؤول عن مساعدة “المجاهدين” للوصول إلى سوريا.

 

وأوضح يحيى أن أبو محمد أخبره أنه لن يواجه أي مشكلة في تركيا حيث أن هناك العديد من الشباب مثله، وبعدها تم نقله عن طريق المهربين، موضحا أن هناك العديد من الشباب التي تراوحت أعمارهم بين 15 و18 عام من أصول عربية وأجنبية.

 

وبعد العبور لسوريا، اكتشف محمد يحيي بيوت ضيافة مختلفة لاستقبال الوافدين من قبل الجماعات المختلفة، فكان هناك بيت لـ”داعش” و”جبهة النصرة”، وانضم يحيي لتنظيم “داعش” بناء على نصيحة مواطن من قرغيزستان قابله هناك، وأخبره أن “داعش” هو الأقوى الآن.

 

عمل يحيي كمترجم للتنظيم الإرهابي، ومكث عدة أشهر في الرقة قبل أن يتم القبض عليه، ونقله إلى السجن العسكري بدمشق من قبل الجيش السوري، ووصف فيسك عملية القبض على الشاب بالقصة الهزلية، حيث تم دعوته من قبل ميكانيكي كان يصلح سيارته لزيارته إذا كان يريد الزواج وهناك تم تخديره ونقله إلى السجن .

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.