الرئيسية » فيديو » حفل موسيقي ورقص جماعي في جدة يثير جدلاً واسعاً بين السعوديين

حفل موسيقي ورقص جماعي في جدة يثير جدلاً واسعاً بين السعوديين

“خاص- وطن”-  تداول ناشطون في مواقع التواصل مقطع فيديو، أثار جدلاً واسعاً بين المتابعين السعوديين، بعد ظهور مجموعة من الرجال فيه وهم يحتفلون بالموسيقى داخل مسجد بجدة خلال عيد الفطر.

 

وأظهرت اللقطات التي نشرتها صحيفة سبق السعودية، مجموعة من الرجال والشباب يرقصون بشكل هستيري في جامع باصبرين بحي الصالحية في جدة، فيما أكد صاحب الحساب أن الرقص حصل من دون إذنه قائلاً: “حبست بعد الخطبة عند المنبر من بعض المهنئين ولم أعلم به إلا متأخراً”.

 

لكن الناشر أوضح: “فيما يتعلق بجانب المؤثرات الصوتية البشرية التي كانت مصاحبة للشيلات، فالمسألة فيها محل خلاف بين أهل العلم، وأجازها الشيخ عبدالعزيز الفوزان”.

 

وظلت الموسيقى تمثل حالة شاردة من المشهد، أو بضاعة يجري تهريبها عن أعين الرقباء، أو ممارسة لا يجرؤ أصحابها على البوح بها، والغريب أن الحفلات الموسيقية تذاع في وسائل الإعلام وتباع أشرطتها في العلن، لكن لا يجرؤ الموسيقيون على حمل آلاتهم في الشوارع أو الاجتماع للعزف في أي محفل عام.

 

ووزارة الثقافة والإعلام، التي تعترف بالفن وترعاه وتصرف عليه، لا تبذل جهدا لحماية رواده والمنتسبين إليه من التعدي والتجريح والتخويف، فبإمكان محتسبين متطوعين وغير رسميين إيقاف حفلة موسيقية أو منع تجمع حتى لو كان مدرسيا أو حفلة أطفال لمجرد وجود عزف موسيقي مصاحب لها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.