الرئيسية » الهدهد » قالوا لـ”بن زايد” سمعا وطاعة.. سيف الاسلام المحكوم بالإعدام حرا طليقا بموجب عفو عام

قالوا لـ”بن زايد” سمعا وطاعة.. سيف الاسلام المحكوم بالإعدام حرا طليقا بموجب عفو عام

أعلن خالد الزايدي، محامي سيف الإسلام القذافي، نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، الإفراج عن موكله بموجب قانون العفو العام، وأضاف أنه موجود في ليبيا.

 

كما أكد كريم خان، وهو أحد محامي القذافي أيضا، أنه سيقدم طلبا للمحكمة الجنائية الدولية لإسقاط الملاحقات القضائية عنه.

 

وأضاف خان أن نجل القذافي استفاد من قانون العفو العام الذي يطبق على كل الليبيين دون استثناء، على حد تعبيره.

 

وأكد الإفراج عن سيف الإسلام القذافي وقال “أفرج عنه في 12 أبريل 2016″، غير أنه لم يوضح إن كان تحدث إلى موكله أو لا، وأضاف “إنه بخير وفي أمان وموجود في ليبيا” ولم يكشف عن مكانه لأسباب أمنية.

 

وقال كريم خان إن الإفراج عنه جاء بفضل عفو أصدره وزير العدل مبروك قريرة ” وذلك بصفة موافقة كليا للقانون الليبي”، وأكد أنه “سيقدم مطلبا للمحكمة الجنائية الدولية لإسقاط الملاحقات عنه”، استنادا إلى المبدأ القاضي بأنه “لا يمكن أن يحاكم شخص مرتين بالتهم نفسها”.

 

كانت محكمة في طرابلس قد قضت في يوليو 2015 بالإعدام على سيف الإسلام القذافي لدوره في قمع الثورة الليبية التي أطاحت بنظام والده في فبراير 2011.

 

ووضع سيف الإسلام، الذي طالما اعتبر مرشحا لخلافة والده في السلطة، في سجن الزنتان الواقعة على بعد 180 كيلومترا من العاصمة طرابلس، منذ اعتقاله في نوفمبر 2011.

 

وكانت وطن كشفت عن تدخلات محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي لإطلاق سراح سيف الاسلام ضمن لقاء جرى  ببين“نورالدين بوشيحة” مدير مكتب رئيس الوزراء السابق “محمد جبريل”  وبين آمر كتيبة أبوبكر الصديق المدعو “العجمي العتيري” في ٢٢ مايو من العام الجاري بهدف البحث في اطلاق سراح سيف الإسلام القذافي.

 

ويذكر ان “بوشيحة” يعتبر رجل الإمارات ومستشار محمد بن زايد في الشأن الليبي ويعمل مباشرة مع مستشاره القائد الفتحاوي المفصول والهارب “محمد دحلان”.

 

وفي الصورة التي سربت لـ “وطن” يظهر بوشيحة جالسا إلى جنب العتيري, وطلبت الإمارات من العتيري الافراج عن سيف الإسلام ضمن قرار عفو من وزير العدل “مبروك قريرة” بحيث يتم فورا ترحيله إلى الإمارات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.