الرئيسية » فيديو » لحظة انتحار فتاة مغربية من أعلى بناية بمدينة مراكش

لحظة انتحار فتاة مغربية من أعلى بناية بمدينة مراكش

(خاص – وطن) تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، أظهر لحظة إقدام فتاة مغربية على الانتحار من أعلى بناية بمدينة مراكش.

 

وأظهرت اللقطات التي صورتها عدسات المارة وتناقلها رواد موقع “تويتر”، الفتاة وهي تقف أعلى سطح بناية، ثم قامت برمي نفسها لتسقط جثة هامدة على الأرض وسط صراخ وصيحات الموجودين.

 

وتعد النساء المغربيات أكثر ميلاً للتفكير في الإقدام على الانتحار من الرجال، بنسبة 21 في المائة مقابل 12، حسب دراسة أجراها خبراء سابقاً.

 

ودوافع الفتيات للانتحار تتركز في المشاكل العائلية والعاطفية، بينما يندفع الرجال نحو الانتحار لعوامل اقتصادية، كالبطالة والفقر والأزمات المالية الخانقة والعجز عن مواجهة أعباء الحياة الاجتماعية مادياً.

 

وتوصلت الدراسة إلى أن حالات الانتحار تحدث أكثر في أوساط غير المتزوجين، والأسر التي تعاني مشكلة عدم إنجاب الأطفال، ومرضى الاضطرابات النفسية.

 

وأكثر وسائل الانتحار استخداماً لدى المغاربة الشنق، ويفضلها الرجال على غيرها من الوسائل كالأسلحة والمواد الكيماوية.

 

وحسب الدراسات الأخيرة، فإن الوسيلة المثلى لدى المغربيات اللواتي يفكرن أو يقررن وضع حد لحياتهن هي تناول العقاقير الطبية بكميات كبيرة، كما أن أمامهن خيارات واسعة من الأعشاب التقليدية السامة الموجودة بوفرة في الأسواق من دون رقابة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.