الرئيسية » الهدهد » كاتب يمني: للإمارات نوايا سيّئة في بلادنا .. فهي تكبّل أيدي الحكومة وتمنعها من تصدير النفط!

كاتب يمني: للإمارات نوايا سيّئة في بلادنا .. فهي تكبّل أيدي الحكومة وتمنعها من تصدير النفط!

 

اتّهم الكاتب والمحلل السياسي اليمني، “ياسين التميمي”، دولالتحالف العربي” وبالتحديد الإمارات، بأنها ما تزال مستمرة في تكبيل أيدي الحكومة اليمنيّة، وعدم تمكينها من البدء في تصدير النفط والغاز.

 

وأكد في مقالةٍ له أنّ هناك معلومات مؤكد بأن الإمارات هي التي تمنع الحكومة من تصدير نفط حقل المسيلة في حضرموت عبر ميناء ضبة على خليج عدن، وهي إرادة مرتبطة أيضاً بالأمريكيين الذين يضغطون من أجل البقاء على السلطة النقدية في يد المليشيا، على الرغم من الادعاء بأن البنك المركزي مستقل ومحايد.

 

وتساءل مستغرباً: “لا يمكن فهم لماذا يمنع التحالف وبالتحديد الإمارات الحكومة اليمنية من القيام بواجبها وباستخدام حقها الطبيعي في استغلال الموارد؟”.

 

وقال: “إذا كانت الصناديق الدولية والأمم المتحدة قد نجحت في تمرير الهدنة الاقتصادية التي وصفها رئيس الوزراء بن دغر بالسياسة البلهاء، فإن ذلك لا يجب أن يُبقي على هذا الوضع الشاذ وغير المقبول، حيث تسيطر المليشيا الانقلابية على موارد الدولة النقدية والاقتصادية عبر إحكام قبضتها على البنك المركزي اليمني، وتوجيه الموارد النقدية لدعم مجهودها الحربي ضد الدولة وسلطتها الشرعية، ما أدى الى استنزاف نحو 4 مليارات دولار من الاحتياطي النقدي للبلاد”.

 

كان رئيس الوزراء اليمني، “أحمد بن دغر”، قال الجمعة، إنه لو سمح للحكومة بتصدير النفط والغاز لتم حل المشاكل الإقتصادية التي يرزح تحت وطئتها اليمن.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.