الرئيسية » الهدهد » في موقف غير مفهوم.. الحوثيون  “يدينون” تفجيرات السعودية بمعية “الكرادة” و”أتاتورك”

في موقف غير مفهوم.. الحوثيون  “يدينون” تفجيرات السعودية بمعية “الكرادة” و”أتاتورك”

خرجت جماعة أنصار اللهالحوثي” مدينة التفجيرات الإرهابية التي حدثت في السعودية الاثنين، في موقف غير مسبوق، وحرب مستمرة منذ أكثر من عام.

 

وقال الناطق الرسمي للجماعة، محمد عبدالسلام،  في تدوينة على صفحته الرسمية فى موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “نعبر عن استنكارنا الكامل لكل التفجيرات الإجرامية التي تحصل بحق المدنيين والأبرياء، سواء ما حصل في تركيا، وما حصل من تفجير إجرامي بشع في العراق، وما حصل مؤخراً في القطيف شرق السعودية وفي المدينة المنورة”.

 

وأضاف محمد عبدالسلام “هذا الفكر المتطرف الذي يمثل “القاعدة” و”داعش” هو نفسه الذي يتحرك ويدعم في اليمن، وهو نفسه الذي يتحرك ويعيث فسادا في المنطقة تحت عناوين أخرى”.

 

وكان متحدث الحوثيين، ورئيس وفدهم التفاوضي في مشاورات الكويت، قد عاد الأحد 3 يوليو/تموز من المملكة العربية السعودية في زيارة هي الثانية له خلال شهر، وقال إنها للترتيب من أجل تثبيت وقف إطلاق النار. حسبما ذكر موقع روسيا اليوم.

 

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تزعمت السعودية تحالفا عربيا لمساندة الرئيس عبدربه منصور هادي في الحرب ضد المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، المتهمين بالانقلاب على السلطة في اليمن.

 

وامتدت المعارك إلى الحدود اليمنية السعودية، حيث أطلق الحوثيون عشرات الصواريخ الباليستية صوب الأراضي السعودية، آخرها صباح الاثنين 4 يوليو/تموز، الذي أعلن التحالف التصدي له وتدميره قبل أن يصل إلى هدفه.

 

وتراجعت وتيرة المعارك بين الحوثيين والسعودية مطلع مارس/آذار الماضي، عقب تفاهمات قادها زعماء قبليون، أثمرت عن نزع الألغام على الشريط الحدودي وتبادل الأسرى وتشكيل لجنة تهدئة مقرها مدينة ظهران، جنوب السعودية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.