الرئيسية » الهدهد » شاب سوري يتصدر عناوين الصحف الألمانية لشهامته وأمانته “فيديو”

شاب سوري يتصدر عناوين الصحف الألمانية لشهامته وأمانته “فيديو”

وطن-خاص”-  كتب وعد الأحمد- تحول اللاجئ السوري الشاب “مهند الموسى” إلى بطل في ألمانيا بعد أن أعاد مبلغاً ضخماً وجده في خزانة قديمة إلى الشرطة الألمانية التي عثرت فيما بعد على صاحب الحق في المبلغ، يتصدر عناوين الصحف ووسائل الإعلام الألمانية لشهامته وأمانته.

 

وقال مهند القادم من حمص لـ” DW انه كان بحاجة الى خزانة فوجد في أحد محلات المستعمل خزانة صغيرة لشخص واحد وأثناء تركيبه لرفوف الخزانة وجد في إحداها-كما يقول- قطعة خشبية “معاكس” مثبتة من الداخل بواسط براغي وعندما نزعها وجد بداخلها ملفاً أزرقاً ولدى فتحه فوجىء بمبلغ من المال من الأوراق النقدية من فئة الـ 500 يورو وهي عبارة عن 50 ألف يورو “كاش” و5 دفاتر توفير كل دفتر بقيمة 20 ألف يورو.

 

 

وأراد مهند -بحسب القناة الألمانية- أن يحتفظ بالمبلغ لمساعدة أخوته على الدراسة ولكن صديق له نصحه بإعادة المبلغ فلا يجوز له الإحتفاظ بالمبلغ من الناحية الدينية وأضاف الشاب أنه قرر بعد ذلك تسليم المبلغ للسلطات الألمانية.

 

وأشار مهند إلى أن الخزانة حسب ما عرف فيما بعد تعود لشخص وزوجته متوفيان ولهما ابن وحيد يعيش في مدينة “هامبورغ” هو من استلم المبلغ المعاد، وكشف الشاب الأمين أن جامعة لايبزغ قررت إعطاءه بعد هذه الحادثة منحة لمواصلة دراسته في هندسة الاتصالات.

ورد مهند على من المشكّكين بما قام به بأن هذا واجبه تجاه ربه، داعياً جميع اللاجئين أن يحذوا حذوه في مثل هذا الموقف، وقال: “إذا كانت الدنيا كلها على غلط فلن أفعل ذلك ولا يهمني الأمر والمهم كما قال أن يرضي ربه” .

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.