الرئيسية » الهدهد » السبهان يقاتل الخارجية العراقية و”جحش” وإيران لوحده ويفتح النار على مختلف الجبهات

السبهان يقاتل الخارجية العراقية و”جحش” وإيران لوحده ويفتح النار على مختلف الجبهات

شن سفير المملكة السعودية لدى العراق ثامر السبهان، هجومًا ثلاثيًّا على كل من الخارجية العراقية، وقوات الحشد الشعبي، وإيران، مؤكدًا أن المملكة تحاول القضاء على النزعة الطائفية في العراق.

 

وقال السبهان إن هناك حملة إعلامية تستهدف السفارة، لكن ثقتهم كبيرة بإدراك الإخوة في العراق لذلك، مؤكدًا أن منسوبي السفارة لا يتنقلون إلا بإجراءات أمنية مشددة، وبمرافقة أمنية مرتبطة برئيس الحكومة العراقية، وبعد إعدام الإرهابي نمر النمر واجهوا حملة شعواء واحتجاجات رغم أنه أخطأ في حق بلده ووطنه ونال جزاءه.

 

وذكر السبهان في مقابلة أجرته معه قناة “الإخبارية” أن الخارجية العراقية لا تتعامل مع إيران مثلما تتعامل مع السعودية.. كما اعترفت الحكومة العراقية بأن الحشد الشعبي جزء من منظومتها. ومن ثم هو يمثلها وتصريحات الحشد تعد صوتًا للحكومة”.

 

ولفت السبهان إلى أنهم واجهوا صعوبة كبيرة في استقبال مساعدات المملكة الإغاثية المقدمة للعراق، رغم الحاجة الماسة لمناطق تئن بسبب تنظيم داعش الإرهابي، موضحًا أن المملكة مقبلة بكل خير على العراق من جميع النواحي السياسية والأمنية والاقتصادية، وأن هناك مَن لا يقبل بدور المملكة الإنساني.

 

وتحدث السفير السعودي عن تطلع المملكة إلى علاقات استراتيجية مع العراق، إلا أنه أكد في الوقت نفسه أنه “ليس معنى ذلك أن تقطع علاقتها مع إيران؛ فلكل دولة مصالحها، والشعب العراقي بالكامل محب للمملكة بجميع طوائفه ومكوناته، ونعلم مَن يقف خلف الأبواق ضد المملكة”.

وهاجم السبهان طهران مؤكدًا أن إيران لا تريد خيرًا للعرب أبدًا، ومن مصالحها القضاء على العلاقات العربية؛ لكي تخلو لها الساحة، مشيرًا إلى أنه عند أي تدخل لإيران في بلد عربي أو منطقة، لا نجد سوى المساوئ والصراعات والقتل والدمار، وأن سياسات إيران قائمة على الطائفية وصنع العداوات، ولا تؤسس لدول، بل تدمرها وتفككها.

 

وشدد السبهان على أن الدول العربية على وعي تام بسياساتها، وأن المملكة تعي سياسة إيران المقيتة، وتعمل مع العرب على لمّ شمل الصف العربي ووحدته وقوته، مبينًا أن طهران تستخدم أدوات لتنفيذ أجندتها بالمنطقة، وفي العراق هناك لهجة تحريضية من قادة الكتل السياسية والبرلمانيين ضد المملكة، محملًا إيران ما يحدث في العراق وسوريا ولبنان واليمن والبحرين من تغذيات طائفية.

 

وأوضح سفير المملكة لدى العراق: “إيران تريد الفوضى وتدمير العرب من خلال صناعة صراع شيعي-سُني، وهي لا تؤمن بالشيعة العرب”، مطالبًا بإيقاف تعدي إيران على جميع الدول العربية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.