الرئيسية » الهدهد » تناقض أرقام قتلى داعش في الفلوجة بين “1500-1800” وعلى الأرض “47” جثة فقط

تناقض أرقام قتلى داعش في الفلوجة بين “1500-1800” وعلى الأرض “47” جثة فقط

اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت ،  الاثنين، عن مقتل اكثر من 1500 داعشي خلال معركة تحرير الفلوجة. في تصريح متناقض مع ما قاله قبل يوم وتحد الفريق عبد الوهاب الساعدي الذي اعلن ان القتلى الف وثمانمائة. واللافت ان الارقام المعلنة تأتي في صيغة التأكيد وليس التقديرات كما انها لا تحتوي على كسور للارقام ، في حين ان مصادر في عمليات الفلوجة قالت انها احصت سبعا واربعين جثة لداعش في الفلوجة وسبع عشرة جثة في الكرمة واحدى عشرة جثة في الصقلاوية .وقد نالت منهم الطائرات على الاغلب قبيل تقدم القوات .

 

وقال جودت في مؤتمر صحفي عقد بمعسكر طارق في الانبار، ان”قواتنا تمكنت من تحرير كامل الفلوجة بنجاح وسرعة فائقة وعازمين على تحرير اخر شبر من ارض العراق”.

 

واضاف ،ان”قواتنا انطلقت في بداية العملية باتجاه الكرمة وتمكنت من تحريرها”،مشيرا الى ان “الكرمة استنزفت اكثر من 1200 شهيد و3500 جريح من الاجهزة الامنية”،مبينا انه ” تم مقتل اكثر من 30 قيادي بداعش الارهابي وعثرنا على مقبرة جماعية لهم في مدينة الفلوجة”،لافتا ان””داعش” احرق 150 منزلا في الفلوجة كان يستخدمها كمظافات لعناصره”.

 

واوضح جودت،ان “لدينا وثائق ومستمسكات عن ارهابيين بداعش عرب واجانب الجنسية كانوا متواجدين في الفلوجة وسنلاحقهم”،موضحا ان”المناطق التي حررتها قوات الشرطة الاتحادية هي الخضراء والرسالة والتأميم وقائمقامية الفلوجة وشارع 40 وشارع 60 وشارع بغداد ومعمل الغاز واسالة الماء وغيرها”.

 

منوها اننا”عثرنا على وثائق في مركز الفلوجة لفصيل بداعش نفذ اكثر من 266 عملية انتحارية استهدفت العاصمة بغداد”.

 

وبين ان ” ابرز قتلى قيادات داعش هم ابو دجانة وابو ايمن وابو مصعب وابو اسلام وابو علي الجولاني ومسؤولي الحسبة والتفخيخ والانتحاريين والاستخبارات بالتنظيم الارهابي”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.