الرئيسية » حياتنا » بعد قراءة هذا الخبر.. لن تستخدموا ورق “التواليت”!

بعد قراءة هذا الخبر.. لن تستخدموا ورق “التواليت”!

يستخدم الكثير من الناس ورق “التواليت” خاصة التي توضع على مقعد الحمام، وغالباً ما يقومون بذلك عندما يضطرون للذهاب للحمامات العمومية، كون الناس تشمئز وتنفر من هذه الحمامات.

 

ويقوم الناس بهذا الأمر اعتقاداً منهم بأن هذه الطريقة تحميهم من الأمراض، وانتقال أي عدوى لهم من أشخاص آخرين، لكن ماذا لو قلنا لكم أن عليكم تجنب استخدام ورق التواليت مرة أخرى؟

 

يبدو أن هذا الورق هو مصدر يبعث لمستخدميه الطمأنينة والأمان أكثر من حمايتهم من الأمراض. واعتُقد قديما أن مقاعد الحمام تنقل العدوى المعوية وتنقل الأمراض الجنسية، لكن هذه الفكرة رُفضت في البحوث.

 

وعلى الجميع أن يعرفوا أنه عند وضع ورق التواليت على المقعد يضركم ويسبب لكم الأمر الأذى أكثر من أن يفيدكم، لماذا؟

 

يحمل ورق التواليت العديد من البكتيريا والفيروسات المؤذية والتي تلحق الضرر بصحتكم، وذلك لأن الناس عادة، بعد استخدام الحمام يضغطون على “السيفون” من دون أن يغلقوا غطاء مقعد الحمام “المرحاض”، وقال العلماء إن الجراثيم الموجودة في الداخل تتطاير نتيجة لذلك لمسافة ما يقارب 2 متر، وبالتالي هذه الأوساخ والجراثيم تصل إلى ورق التواليت. حسب ما نقل موقع ” Arab Mirror”.

 

ويقول العلماء إن ورق التواليت هذا موجود فقط لأن عنصر الاشمئزاز عند الناس متأصل ومرتبط بالمراحيض. وهذا لا يعني أنه لا وجود للبكتيريا المسببة للأمراض على مقاعد المراحيض كالبكتيريا المسببة لأمراض القولون وغيرها، لكن لحسن الحظ أن جسمنا يعمل بشكل فعال ليشكل حاجز أمام هذه الأمراض. لذا ننصكم بتجنب استخدام ورق التواليت إلا إذا كنتم تملكون ورق التواليت الخاص بكم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.