الرئيسية » الهدهد » حزب الـ”بي آي دي” يعتقل 300 كرديّ ويسلمهم لمخابرات الأسد في ريف حلب

حزب الـ”بي آي دي” يعتقل 300 كرديّ ويسلمهم لمخابرات الأسد في ريف حلب

(خاص – وطنتشهد مناطق سيطرة الميلشيات الكردية حملات اعتقالات دورية يقوم بها مسلحو “بي آي دي”، بهدف سوق الأهالي للتجنيد الإجباري، وتسليم المطلوبين منهم للنظام السوري.

 

فقد كشفت رابطة المستقلين الكرد أن مسلحي حزب البي آي دي “الاتحاد الديمقراطي” أقدموا على اعتقال أكثر من 300 شاب كردي من منطقة عفرين بريف حلب وتسليمهم أمس الثلاثاء، لقوات النظام ليقاتلوا بإمرتها في حلب.

 

وبحسب الرابطة فقد تم تسليم المعتقلين للنظام في بلدة دير جمال بريف حلب الشمالي، وجاءت حافلات أقلتهم مع الضباط من المهام الخاصة إلى مدينة حلب، فيما عمد النظام لنقلهم إلى المدينة الصناعية في منطقة الشيخ نجار شمال شرقي مدينة حلب.

 

بدورها قالت وكالة “روج أفا” الكردية الموالية للـ “بي آي دي” أن 27 عنصراً من ميليشيا وحدات الحماية التابعة للحزب في عفرين، انشقوا عن الحزب وهربوا خارج مناطق سيطرته إلى تركيا، حيث عبروا الحدود تهريباً.

 

واتهم ناشطون أكراد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، وقوات ‹الآسايش› بشن حملة اعتقالات طالت العشرات من الشباب.

 

وتحدث آخرون عن “الرفض القاطع لمشاريع وسياسات حزب الاتحاد الديمقراطي، المتمثلة في التجويع والتضييق في كافة مجالات الحياة، وفرض التجنيد الاجباري بقوة السلاح، والملاحقة والاعتقال، وفرض الإتاوات والشروع بالاستيلاء على مساكن وممتلكات المُهجرين، وفرض مناهج تعليمية مؤدلجة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.