الرئيسية » الهدهد » للمرة الاولى.. إسرائيل تتبنى رسميا قصف مخازن للصواريخ وقعت في يد “داعش” بسوريا

للمرة الاولى.. إسرائيل تتبنى رسميا قصف مخازن للصواريخ وقعت في يد “داعش” بسوريا

“خاص- وطن”-كشفت الإذاعة الاسرائيلية العامة عن أن مقاتلات إسرائيلية، أغارات على مواقع لقوات المعارضة السورية، في ريف درعا، قبل يومين، الأمر الذي نفاه الكثير من النشطاء السوريين.

 

وأشار المصدر الاسرائيلي إلى أنّ الهجوم استهدف قاعدة للصواريخ سيطرت عليها المعارضة السورية، بعد معارك مع قوات الأسد مؤخّرًا، ضمن “استراتيجية إسرائيلية واضحة تقوم على منع أية تشكيلات مسلحة باستثناء الجيش السوري من امتلاك قدرات هجومية جدية”.

 

لكن مصادر محلية في حوض اليرموك رجحت أن تكون تلك الغارات استهدفت بلدة الشجرة، التي يسيطر عليها “جيش خالد بن الوليد”، المتهم بمبايعته لتنظيم داعش، والذي يخوض معارك ضد فصائل “المعارضة في المنطقة بحسب عنب بلدي.

 

وأدرجت الخارجية الأميركية “لواء شهداء اليرموك” على قائمة المنظمات الإرهابية، ما فتح الباب أمام توقعات باستهدافه من قبل التحالف منذ التاسع من هذا الشهر.

 

كما نوّهت المصادر إلى أنّ عشرات المستوطنات اليهودية، تقع في مدى صواريخ وأسلحة المعارضة السورية جنوبي سوريا.

 

وكان يوفال شاينتس، وزير البنية التحتية الوطنية الإسرائيلي، قد حذر في وقت سابق قائلا : “أخشى من أن يكون ثمن انتصار”النظام السوري” على تنظيم الدولة الإسلامية هو وجود الجيش الإيراني على حدودنا الشمالية”.

 

وأضاف : “سيكون ذلك خطرا حقيقيا علينا. إن صدمة العالم بشأن وحشية تنظيم الدولة الإسلامية والرغبة في هزيمتها تؤدي إلى تجاهل التهديد الإيراني وطبيعة حزب الله”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.