الرئيسية » الهدهد » طالع تفاصيل الإطاحة برئيس مجلس الملكية الأردنية

طالع تفاصيل الإطاحة برئيس مجلس الملكية الأردنية

وطن- عمان”- سطع نجم بورصة التكهنات التي راح معها الإعلام الأردني في محاولة لكشف الضبابية التي خيمت على القرار المفاجئ بإقالة رئيس مجلس إدارة الملكية الاردنية سليمان الحافظ امس الاثنين, حسم معه مصيره في موقع المسؤولية ، التي اعتلى سدتها في الثاني من تشرين الثاني 2014 .

 

وفي حقبة امتدت لنحو عام ونصف وسط عناوين مثيرة للجدل ابرزها التعثر المالي لشركة طيران الملكية المملوكة للحكومة الأردنية، حسم قرار الحافظ شراء سيارة شخصية رسمية بقيمة قدرت نحو 100 الف دولار مصيره من موقع المسؤولة على نحو مفاجئ بتعليمات مرجعية عليا في موقع القرار الاردني النافذ.

 

التسريبات الموثقة أن قرار الحافظ شراء سيارة وظيفية فارهة ، أثار غضب مرجعية عليا في الدولة التي أمرت فورا بإقالته من منصبه ، خاصة وانها رأت ان الاول لم يراع الأزمة المالية التي تعاني منها الملكية الاردنية مؤخراً، الى جانب عدم التزامه بسياسة الحكومة الساعية لضبط الإنفاق والترشيد، راح معها استخدم أموال الشركة في أوجه غير رشيدة ودون أي مبرر.

 

وكان مجلس الوزراء قبل امس الاثنين استقالة سليمان الحافظ ، أعقبه بساعات قرار هيئة مديري شركة إدارة المساهمات الحكومية، تعيين المهندس سعيد سميح دروزة ممثلاً لشركة ادارة المساهمات الحكومية في مجلس إدارة الخطوط الجوية الملكية الأردنية .

 

ومن المقرر ان يعقد مجلس إدارة الملكية الأردنية ظهر الثلاثاء أولى جلساته برئاسة نائب رئيس المجلس نوفان العجارمة ، لبحث عدد من الملفات المدرجة على جدول أعماله، وسط ترجيحات محسومة انتخاب المجلس دروزة رئيساً له خلفاً للحافظ.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.