الرئيسية » حياتنا » ملاكم مغربي يكشف تفاصيل محاولة تصفيته .. والحكومة: “المغرب منشغل بأمور أكثر أهمية”

ملاكم مغربي يكشف تفاصيل محاولة تصفيته .. والحكومة: “المغرب منشغل بأمور أكثر أهمية”

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الخميس، محامي الملاكم المغربي، الحامل للجنسية الفرنسية “زكرياء المومني”، قدّم شكوى لدى السلطات القضائية الفرنسية، يزعم فيها تعرض موكله لمحاولة تصفية جسدية، من قبل جهات مجهولة.

 

وقال زكرياء المومني إنه “تعرض لإعتداء جسدي، ومحاولة قتله، حينما إقتحم أربعة مجهولين، من بينهم مسلحين، الأحد الماضي، محل إقامته الحالي في فرنسا”.

 

وأفاد المومني، أن أحدهم شرع في تصويره بكاميرا فيديو، في الوقت الذي بدأ الآخرون، يهددونه بسلاح ناري، ويطلبون منه قول عبارة “عاش الملك”، قبل قتله، على حد زعمه

 

وأصيب “المومني” بجروح خفيفة على مستوى العنق واليدين.

 

وفي تعليق منه على حادث الاعتداء على المومني، قال المتحدث الرسمي بإسم الحكومة، مصطفى الخلفي، ان “المغرب منشغل بأمور أكثر أهمية”.

 

وكان الملاكم المغربي، زكرياء المومني، قد تقدم بشكوى للقضاء الفرنسي، ضد مدير المخابرات المدنية المغربية “ديستي”، عبد اللطيف الحموشي، زعم فيها “تورطه في تعذيبه”، فبراير 2014، وهي الدعوى التي استجابت لها السلطات الأمنية الفرنسية، حيث أقدمت على محاولة الاستماع إلى الحموشي، من مقر السفارة المغربية، في باريس، الأمر الذي أثار حفيظة الرباط، بشكل أدى إلى “أزمة دبلوماسية” بين باريس والرباط.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.