الرئيسية » فيديو » كاتبة لبنانية وكوميدي عراقي يناقشان حدود انتقاد الدين في برنامج ” شباب توك”

كاتبة لبنانية وكوميدي عراقي يناقشان حدود انتقاد الدين في برنامج ” شباب توك”

(وطن-خاص-كتب وعد الأحمد) دار نقاش حاد بين الكاتبة والإعلامية اللبنانية “جمانة حداد” والممثل الكوميدي “أحمد البشير” حول حدود إنتقاد الدين ضمن حلقة خاصة من برنامج” شباب توك” على قناة DW الألمانية على هامش منتدى الإعلام الدولي في ألمانيا.

 

وبدأت الكاتبة اللبنانية النقاش مشيرة إلى أن “السخرية والاحترام لا يتماشيان دوماً مع بعض”، وتابعت: “ما حدا بيلبس كفوف وبيتمسخر” فرد عليها البشير: “عندما أسخر من معتقدك كملحدة ألا تنزعجين”، فردت قائلة: “الإلحاد ليس معتقداً”، وأضافت:”أنت حر في قول ماتريده وعلي تقبّل ما تقوله”، وتابعت أن “المؤمن الذي لا يتقبل النقد لدينه ولرموزه الدينية هو مؤمن غير واثق من إيمانه”. فأجاب البشير أن “الإنتقاد قد يؤدي إلى مشاكل وإلى دم”.

 

جمانة حداد شاعرة وصحافية ومترجمة لبنانية من مواليد العام 1970 تعمل منذ العام 1997 في جريدة النهار، مديرة ومحرّرة في صفحتها الثقافية وملحقها الأدبي الاسبوعي.

 

وأصدرت العام 2008 مجلة باسم “جسد” وهي مجلة ثقافية فصلية متخصصة في آداب الجسد وعلومه وفنونه -كما جاء في التعريف بها- وأثارت المجلة حين صدورها عاصفة من الإستهجان من منظمات حقوق المرأة التي رأت فيها نافذة لتسليع المرأة والتسويق التجاري لكل ما ما ينتهك التابو، أما أحمد البشير فهو كوميدي عراقي ومقدم لبرنامج “البشير شو” على قناة السومرية العراقية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.