الرئيسية » حياتنا » بائع بسطة شاب ينجح بالشهادة الإعدادية في دمشق

بائع بسطة شاب ينجح بالشهادة الإعدادية في دمشق

(وطن-خاص-وعد الأحمد) رغم معاناته والظروف الحياتية الصعبة التي يعيشها كبائع بسطة تمكن الشاب “محمد عيد كامل محسن” من النجاح في الشهادة الإعدادية.

 

وتداول ناشطون صوراً للشاب وهو يبيع السكاكر والشوكولا في طلعة “نورا” بمنطقة ابو رمانة الراقية بدمشق، وبدا مكبّاً على دراسة المقرر وإلى جانبه البسطة التي يرتزق منها.

ونُشرت صورة عن وثيقة نجاح الشاب كما وردت في موقع وزارة التربية حيث نال في اللغة العربية 392 درجة وفي اللغة الإنجليزية 273 واللغة الفرنسية 220 والاجتماعيات 282 والرياضيات 333 والعلوم والصحة العامة 217 والتربية الدينية 36 درجة ليبلغ مجموع درجاته 1752 درجة.

وعلق بعضهم على قصة الشاب “محمد نجح لأنه عرف مبكراً أنه لازم ما يعتمد إلا على نفسه ليعيش وينجح”.

 

وقالت (Israa Ward) : “ياريت كل الناس متلك بتسعى لطلب العلم”. أما (Basil Al-khaioty) فرأى أن “الإبداعات تولد من رحم المعاناة”.

 

وعقّبت (رحيل الياسمين) :”ناس عم تبيع بسكويت لتتعلم وناس من كتر المصاري حاطين ولادهم بمدارس خاصة. بس رغم معناتو طلع بطل”.

 

وقالت (Muna H Tomeh) بنبرة تحفيز: “لن تقوى عليك مصاعب الحياة ،، ثابر فانت الاقوى”. أما (Omer Saeed) فانتقد من هللوا لنجاح الشاب ولم ينتبهوا لوضعه قبل ذلك قائلاً: “شعبنا شاطر بالحكي بس…وين كنتوا قبل ما ينجح هاد الولد”. وتابع:”لو لم ينجح لما سمعنا حفاوة حناجركم”.

 

وشبه (Mhamad Khateb) نجاح الشاب بقصص المسلسلات “هدول اللي كان يقلي علين بابا انن موجودين ومانشوف قصصن إلا بالمسلسلات”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.