الرئيسية » الهدهد » #تويتر يغلق عدة حسابات عربية معروفة من بينها عبد الله النفيسي وبسام جعارة

#تويتر يغلق عدة حسابات عربية معروفة من بينها عبد الله النفيسي وبسام جعارة

“خاص- وطن”- أغلق موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عدة حسابات عربية معروفة دون ابداء أسباب أو مبررات حول خطوته المفاجئة.

 

 

ورصدت وطن العديد من الحسابات التي جرى إغلاقها من بينها حساب المفكر الكويتي الشهير عبد الله النفيسي و المعارض السوري بسام جعارة والناشط عمر بن عبد العزيز.

وعند فحص الحسابات الموقوفة تجد هذه الرسالة في وجهك “الحساب معلّق.. هذا الحساب تمّ إيقافه.اعرف المزيد عن سبب قيام تويتر بإيقاف الحسابات، أو العودة إلى خطّك الزمنيّ “!

وعند الخوض في سبب الايقاف لمعرفة المزيد عن التفاصيل الغريبة يدخلك تويتر إلى سياسته الداخلية والتي جاءت على النحو التالي…

 

للحفاظ على بيئة آمنة للمستخدمين على تويتر، قد نقوم بتوقيف الحسابات التي تنتهك قوانين تويتر. قد تتضمن الأسباب الشائعة للتوقيف ما يلي:

 

الرسائل المزعجة: يتم توقيف معظم الحسابات بسبب إرسالها رسائل مزعجة، أو أنها تبدو حسابات مزيفة وتتسبب في مخاطر أمنية لتويتر وكل المستخدمين. كما أن هذه النوعية من الحسابات تنتهك قوانين تويتر. وللأسف، يتم أحيانًأ إيقاف حساب شخص حقيقي عن طريق الخطأ، وفي هذه الحالة سنعمل مع هذا الشخص حتى نتأكد من إلغاء توقيف الحساب.

 

أمان الحساب معرض لما يلي: إذا نما إلينا شك أن حسابًا قد تم اختراقه أو معرضًا للخطر، فإننا قد نقوم بإيقافه إلى أن يتم تأمينه وإعادته لصاحب الحساب لتقليل النشاط الضار المحتمل الناتج عن تعرضه للخطر.

 

التغريدات المسيئة أو السلوك المسيء: قد نوقف حسابًا إذا تم الإبلاغ عن انتهاكه لقوانيننا المتعلقة بإساءة الاستخدام. عند قيام حساب بسلوك مسيء، مثل إرسال التهديدات للآخرين أو انتحال شخصية حسابات أخرى، فقد نضطر إلى توقيف الحساب مؤقتًا أو توقيفه نهائيًا في بعض الحالات.

 

ويبدو  أن الاغلاق وراءه جهات لا تريد لكلمة الحق أن تصدح وتزعجهم كون أغلب الحسابات التي أغلقت هي حسابات معارضة للأنظمة الفاسدة التي تسعى لخنق شعوبها وكتم كلمة  الحق.

 

وكان تويتر أعلن الجمعة أنه أغلق عدداً من الحسابات التي يحتمل أنها تضررت من الخروقات الأمنية على الإنترنت.

 

وقال مايكل كوتس، مدير الأمن في تويتر عبر مدونة “تم تحديد عدد من حسابات تويتر التى هى بحاجة لحماية إضافية. الحسابات التي لها كلمة مرور معرضة للانكشاف بشكل مباشر، تم إغلاقها، وتتطلب إعادة تعيين كلمة المرور عن طريق صاحب الحساب”.

ودون ذكر عدد الحسابات المتأثرة، أكد كوتس أن أي بيانات مسربة لم تؤخذ من خوادم الكمبيوتر في تويتر، بل تم التوصل إليها من خلال انتهاكات لمواقع أخرى أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.