الرئيسية » الهدهد » الجيش الروسي يدرب قوات الأسد على استخدام الخراطيم المتفجرة في سوريا

الجيش الروسي يدرب قوات الأسد على استخدام الخراطيم المتفجرة في سوريا

“خاص-وطن”- تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لعددٍ من عناصر الجيش الروسي، وهم يجهزون “خراطيم المتفجرات” التي استهدفت المدنيين في حلب خلال الأيام القليلة الماضية.

 

وأظهرت اللقطات لحظة تدريب الخبراء الروس لجيش النظام السوري، على تصنيعها وطريقة استخدامها، في الوقت الذي يواصل فيه الأخير قصف المدن السورية واستهداف المدنيين بالصواريخ والبراميل المتفجرة وآخرها المجزرة المروعة التي جرت في إدلب شمال سوريا.

بدورهم نشر النشطاء صوراً من حلب تظهر جزء من هذا الخرطوم لم ينفجر ويصل طول الخرطوم عشرات الأمتار وهو محشو بشكل كامل بمادة “السيفور” إضافة إلى صواعق وخردوات تتحول إلى شظايا قاتلة عند الإنفجار، وتزيد من القدرة التدميرية والإصابات خلال الإنفجار.

 

وذكر المصدر أن الخرطوم المتفجر تم إستخدامه في معارك جنوب سوريا في درعا وأيضا في جوبر بريف دمشق، حيث تم إستخدامه لإستهداف مناطق الإشتباك مع الجيش السوري الحر والفصائل الأخرى.

فيما أوضح بعضهم أن “هذه الخراطيم تحتوي على شحنات متفجرة، وهي تستخدم كمفجر للألغام وكاسحة للطرق البرية أمام فرق المشاة، ويتم استخدامها عبر عربات خاصة، إلا أن قوات النظام باتت ترميها من المروحيات لما لها من تأثير كبير على الأبنية والأفراد”.

 

فيما يرى مراقبون أن الهدف من إستخدام هذا السلاح هو تأمين إنفجار بحجم طول الخرطوم لتدمير أكبر مساحة ممكنة، وهذا السلاح عادة لا يستخدم من الطيران أو الجو بل هو يتم تعليقه بصاروخ من منصات إطلاق قاعدة ثابتة أو متحركة كعربة ال BMB “.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.