الرئيسية » الهدهد » على ذمة “الصنداي تايمز”.. عناصر “داعش” بدأوا يتزاحمون لمغادرته ويتوارون عن الأنظار

على ذمة “الصنداي تايمز”.. عناصر “داعش” بدأوا يتزاحمون لمغادرته ويتوارون عن الأنظار

نشرت صحيفة “الصنداي تايمز” البريطانية تحقيقاً عمن تصفهم بأنهم أربعة من المنشقين من تنظيم الدولة المعروف باسم “داعش”، ناقلة حديثهم عن أن “مسلحي التنظيم بدأوا يتزاحمون لمغادرته بعد أن انقلب التنظيم على نفسه اثر الخسائر الكبيرة التي مني بها مؤخرا”.

 

ولفتت الصحيفة البريطانية الى ان “الرجال الأربعة ينتمون الى عشيرة واحدة واثنين منهم شقيقان وقد تمكنوا من الهروب من مناطق التنظيم قبل ستة أسابيع ليعيشوا متخفين في تركيا مع عوائلهم، ويخشون الخروج من مخابئهم خشية القبض عليهم وتصفيتهم على أيدي مسلحي التنظيم وجواسيسه”.

 

وأفادت أنهم جزء من عدد متزايد من المنخرطين في التنظيم الذين باتوا بين نارين ولا يعرفون مصيرهم بعد أن فروا من معاقل التنظيم في سوريا والعراق التي باتت تحت هجمات مطردة في الأشهر الأخيرة.

 

ووفق التقرير، فإن “الاشخاص الأربعة كانوا يقاتلون في صفوف الجيش السوري الحر قبل أن يلتحقوا بتنظيم “داعش”، وأنهم تلقوا مساعدة من رفاقهم السابقين لتهريب زوجاتهم أولا قبل أن يتمكنوا من الهرب ليلا وعبور الحدود التركية بعد ثلاثة أشهر”.

 

ونقل التقرير عن أحد الدبلوماسيين الغربيين اشارته الى ان نحو 50 من المشتبه بكونهم منشقين من التنظيم قد سلموا أنفسهم إلى احدى القنصليات الأوروبية في اسطنبول هذا العام مدعين انهم فقدوا جوازات سفرهم، وإن المجموع الكلي لهؤلاء العام الماضي كان 80 شخصا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.