الرئيسية » الهدهد » وسط تردّي أوضاع حقوق الإنسان بالبلاد: لقاء عسكري مصري أمريكي رفيع المستوى

وسط تردّي أوضاع حقوق الإنسان بالبلاد: لقاء عسكري مصري أمريكي رفيع المستوى

وطن-الأناضول”- قالت وزارة الدفاع المصرية، إن “الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، التقى، السبت، الفريق فينسنت ستيورت مدير الاستخبارات العسكرية الأمريكية، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا”.

 

وأضافت الوزارة، في بيان اطلعت عليه الأناضول، أن “اللقاء تناول تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع بالمنطقة، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين، فى ضوء علاقات الشراكة والتعاون المصري الأمريكي”، دون مزيد من التفاصيل.

 

كما التقى الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مع الفريق ستيورت، والوفد المرافق له الذي وصل القاهرة الجمعة (في زيارة غير محددة).

 

وبحث اللقاء “زيادة أوجه التعاون العسكري والأمني، ونقل وتبادل الخبرات والمعلومات (دون ذكر تفاصيل)، بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى العديد من المجالات”، وفق البيان ذاته.

 

وفي نهاية مايو/آيار الماضي، اختتم رئيس الأركان المصري محمود حجازي، زيارة رسمية للولايات المتحدة استمرت أسبوعًا التقى خلالها مسؤولين عسكريين، بينهم وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، ونظيره جوزيف دانفورد.
وشهدت القاهرة، على مدار الشهور الماضية، تكثيفًا في الزيارات رفيعة المستوى من جانب مسؤولين أمريكيين بارزين، بينهم قيادات عسكرية رفيعة.

 

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، تسلمت مصر أول شحنات للمركبات المدرعة التي قررت واشنطن تزويدها بها بدون مقابل من أجل مساعدتها على “مكافحة الإرهاب، وتعزيز الاستقرار في المنطقة”، حسب بيان سابق للسفارة الأمريكية بالقاهرة.

 

وتوصف العلاقات المصرية الأمريكية، بـ”الوثيقة” على المستوى العسكري، حيث تقدم واشنطن لمصر نحو 1.5 مليار دولار مساعدات سنوية (بينها 1.3 مليار مساعدات عسكرية) منذ تصديق الأخيرة على معاهدة السلام مع إسرائيل عام 1979.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.