الرئيسية » الهدهد » إسرائيل تنتقم من الفلسطينيين.. منعت تحركاتهم وتنقلاتهم حتى الصلاة بالمسجد الأقصى

إسرائيل تنتقم من الفلسطينيين.. منعت تحركاتهم وتنقلاتهم حتى الصلاة بالمسجد الأقصى

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بفرض طوقا أمنيا شاملا على الضفة الغربية عقب عملية تل أبيب، التي أسفر عن مقتل 4 إسرائيليين، وشنت فجر اليوم الجمعة حملة اعتقالات ومداهمات واسعة.

 

وعللت قوات الاحتلال فرضها الطوق الأمني بسبب حلول عيد نزول التوراة اليهودي، كما أغلقت جميع المعابر إلى قطاع غزة.

 

وقالت مصادر في الجيش الإسرائيلي إن الطوق سيرفع منتصف ليلة الأحد القادمة وإنه لن يطبق على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى لإقامة صلاة الجمعة.

 

وأعلنت قيادة الشرطة الإسرائيلية في القدس الجمعة تعزيز القوات عند الحواجز المحيطة بها خلال صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان اليوم، كما أغلقت بعض الشوارع المحيطة بالبلدة القديمة.

 

وقالت مصادر إسرائيلية أخرى إنه تقرر منع جميع العمال الفلسطينيين وحملة التصاريح التجارية والتصاريح الخاصة وتصاريح البحث عن عمل من الدخول إلى إسرائيل ومدينة القدس حتى منتصف ليلة الأحد.

 

وأضافت المصادر: “يستثنى من الإغلاق من يحملون تصاريح للصلاة في المسجد الأقصى، موضحة أن “الفلسطينيين الذين تزيد أعمارهم على 45 عاما بالإضافة إلى (حملة) تصاريح الصلاة من 35 عاما إلى 45 عاما سيسمح لهم بالدخول للصلاة في الأقصى، فيما سيسمح للنساء من كل الأعمار والأطفال تحت سن 12 عاما من أداء الجمعة، بالإضافة إلى الحالات الإنسانية”.

 

هذا وألغت سلطات الاحتلال “التسهيلات” التي منحتها في شهر رمضان لسكان قطاع غزة، بما فيها الصلاة في المسجد الأقصى أيام الجمعة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.