الرئيسية » الهدهد » “ألو جدة” يستفز المخلوع بن علي الملاحق قضائيا ويدفعه لرفع دعوى قضائية !!

“ألو جدة” يستفز المخلوع بن علي الملاحق قضائيا ويدفعه لرفع دعوى قضائية !!

“خاص-وطن”-شمس الدين النقاز-أكد معزّ بن غربيّة الإعلامي التونسي بقناة التاسعة (خاصّة) في تصريحات إذاعيّة الجمعة، أن المحكمة الإبتدائية بالعاصمة وجهت لقناته دعوة مفادها رفع الرئيس المعزول زين العابدين بن علي قضية ضد القناة بتهمة الثلب وانتحال صفة وذلك لإيقاف البرنامج الهزلي “ألو…جدة”، موضّحا أنّ هناك جلسة استعجالية يوم 14 يناير الجاري على الساعة 10 صباحا للنظر في القضيّة.

 

وأوضح المحامي الخاص ببن علي منير بن صالحة في تصريح لإذاعة شمس اف أم أنه حاليا موجود بمقر قناة التاسعة للتفاوض مع مسؤوليها بهذف إيجاد صلح بينهما.

 

وشدد على أن لسان الدفاع مستعد للصلح شريطة أن تقوم القناة بحذف الكلام الذي يمس بالتونسيين وبمنوبه وبالأخلاق العامة.

 

وأشار إلى أنه في حال تم التوصل إلى صلح من الممكن أن يتم إيقاف إجراءات التقاضي.
وبرنامج “ألو…جدة” هو برنامج على شكل مقلب كوميدي ساخر يقدّمه الإعلامي مكّي هلال وبطله مقلّد الأصوات الشهير في تونس “وسيم الحريصي”.

 

ويستضيف مكّي هلال في برنامج “ألو…جدة” وجها سياسيّا معروفا إمّا موالي أو معارض للرئيس الأسبق بن علي، حيث يدّعي بعد توجيه عدد من الأسئلة الكلاسيكيّة حول الوضع السياسي العام بالبلاد أنّ هناك سبق صحفي يتمثّل في اتّصال من الرئيس بن علي من المملكة العربيّة السعوديّة عبر “سكايب” للحديث حول حقائق وتفاصيل الثورة التونسيّة والوضع الراهن بالبلاد.

 

وخلّف بثّ الحلقات الأولى من البرنامج الهزلي ردود أفعال متباينة في تونس بين مؤيّد ورافض لما يتمّ تمريره.

 

واعتبر بعض المدافعين عن الثورة وأهدافها أن برنامج “ألو…جدّة” تطبيع مع النظام السابق ومع رموزه في حين يرى آخرون أنّ البرنامج يكشف للتونسي طريقة تفكير السياسيين الحاليين وكيفيّة تعاملهم مع ملفّ الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.

 

يذكر أنّ المحامي منير بن صالحة كان قد صرّح مساء الخميس لإحدى الإذاعات أنّه سيقاضي كلّ من يسيء للرئيس المعزول زين العابدين بن علي في برنامج “ألو…جدة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.