الرئيسية » الهدهد » السفير السعودي في لبنان: المساعدات العسكرية وهبة الـ4 مليارات دولار..”باي باي” انسوها

السفير السعودي في لبنان: المساعدات العسكرية وهبة الـ4 مليارات دولار..”باي باي” انسوها

رد السفير السعودي في لبنان علي عوض عسيري على تصريحات وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق مستغربا تلك التصريحات التي وصفها بانها “غير مبررة على الاطلاق”, مشيرا إلى أنه “شرح المشنوق وجهة نظره لكنها ليست للنشر وسأنقلها الى المسؤولين في السعودية”، كاشفا أن “المشنوق أكد خلال لقائي به بأن كلامه يمثله شخصياً ولا علاقة لرئيس تيار “المستقبل” النائب سعد الحريري به”.

 

ولفت عسيري الى أن “الحريري مسافر، ولكن من الواضح من خلال بيانات “تيار المستقبل” أن لا علاقة له بالأمر وهذا ما أكده لي المشنوق في أي حال”، رافضا “تحليلات البعض في لبنان عن وجود تيارين أو جناحين في السعودية”، مفيداً “إنني أرجو من اللبنانيين أن يركّزوا اهتمامهم لحل مشاكل بلدهم وليتركوا السعودية بحالها فلا يجوز أن يجعلوا من السعودية شمّاعة لأخطاء تُرتكب بحق لبنان من قِبل لبنانيين”. حسبما نقلت عنه مجلة “الاقتصاد والأعمال”.

 

كما رفض عسيري “الدخول في ما سمّاه التأويلات بين اللبنانيين”، مشيراً إلى أن “السعودية لا تسمح لنفسها الدخول في الخلافات الداخلية بين القوى السياسية اللبنانية”.

 

وأوضح عسيري أن “وزير العدل المستقيل أشرف ريفي وزوجته وعدد من الشخصيات اللبنانية كانوا ضيوفه في منزله قبل أيام من العشاء الشهير”، معتبرا انه “إذا كان أحدهم لا يرغب في مقابلة شخص آخر على العشاء ، فليس علينا أن نحرجه ولا أن نحرج الشخص الآخر”.

 

ونفى عسيري أن “يكون عشاء اليرزة، الذي حضرته الشخصيات السياسية من الصف الأول وبينها العماد ميشال عون، مؤشراً لتوجّه معين لدى السعودية في ما خص الانتخابات الرئاسية”، مؤكدا أن “السعودية لم ولن تتدخل في اختيار الرئيس اللبناني لأن هذا الأمر من حق اللبنانيين وواجبهم وحدهم”.

 

أما عن كلام حول فيتوات سعودية في وجه مرشح رئاسي أو آخر، أوضح عسيري أن “أهم أهداف عشاء اليرزة الذي جمع كل القيادات حول الطاولة في البيت السعودي كان التأكيد أن السعودية هي على مسافة واحدة من الجميع”، مشيراً إلى أن “الحريري هو أحد القيادات اللبنانية المؤثرة في الساحة السياسية ونحن دائماً نعبّر من خلال القنوات الرسمية عن حرص السعودية على علاقة جيدة مع لبنان”.

 

كما أكد عسيري أن “المساعدات العسكرية وهبة الـ 4 مليارات دولار ألغيت وطويت صفحتها”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.