الرئيسية » تقارير » هكذا يستعد الجيش الإسرائيلي لحرب لبنان “2020”.. صور وفيديو واستعد للمشاهدة

هكذا يستعد الجيش الإسرائيلي لحرب لبنان “2020”.. صور وفيديو واستعد للمشاهدة

وطن- ترجمة خاصة”- كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن تدريبات مكثفة يجريها جنود وضباط من لواء غولاني بهدف تطوير أسلحة المعركة المستقبلية التي ستندلع مع حزب الله في لبنان.

 

وأضافت الصحيفة في تقرير ترجمته وطن أن أبرز الأسلحة التي ستشارك في المعركة المستقبلية صواريخ مضادة للدبابات، وقذائف موجهة، كما أنه تم منح منطاد مراقبة صغير لكل سرية مشاة بهدف مراقبة الأجواء قبيل اندلاع المعركة.

 

وأوضحت الصحيفة أن الغرض من هذه العملية تدريب المقاتلين على خوض المعركة المقبلة ضد حزب الله في غضون خمس أو عشر سنوات، مشيرة إلى أن المعركة في هذا الوقت ستشهد استخدام أول أسلحة رقمية في المستقبل، لذا يجري حاليا اختبار نماذج لهذه الأسلحة في الجيش الإسرائيلي.

 

وخلال التدريب على المعركة، احتل الجنود قرى حزب الله، وتتولى كتيبة مقاتلة مهمة استخدام شاشات البلازما الكبيرة ولوحات المفاتيح، وكذلك نظارات الملاحظة والمحاكاة، حيث يوجد بالكتيبة أكثر من 150 جنديا على مدار الساعة تقريبا.

 

ولفت يديعوت إلى أن مقاتلي المحاكاة وضع لهم تصميمات من قبل المبرمجين في مقر الجيش، وبعض الجنود يعرفون باسم “عباقرة الكمبيوتر”، استنادا إلى أفكار مستوحاة من ألعاب الكمبيوتر المعروفة باسم “صوت الواجب، في ثلاثة أبعاد وصفات”.

فمعظم الأنظمة القتالية الجديدة يتم اختبارها من قبل المقاتلين والضباط، كما هناك لا تزال على الطاولة مخططات يتم مناقشتها لتنفيذ وتعديل خطة خوض المعركة المستقبلية مع حزب الله، كما يشارك في الحرب صاروخ موجه أولا بالضبط JP-SS، ونظام مراقبة مخصصة لقائد السرية الذي من خلاله يمكن أن يوجه مباشرة الطائرات المقاتلة، وبالونات المراقبة الصغيرة التي سوف تكون مجهزة مع كل فصيل مشاة في المستقبل.

وقال أحد كبار القوات البرية المسؤولة عن تطوير الأسلحة إن تطوير هذا السلاح هو الشيء الذي يتطلب بعض الوقت والمال، وهو محفوف بالمخاطر وهدفنا هو الحد من المخاطر في البداية وهذا هو بالضبط ما فعلناه قبل عشر سنوات مع بداية تطوير دبابات نظام الدفاع ونظام الكشف.

واختتمت صحيفة يديعوت أحرونوت تقريرها بأن المواجهة المقبلة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي ستكون خلال السنوات القليلة القادمة، موضحة أن معظم التقديرات تشير إلى أنها ستكون في غضون 5 سنوات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.