الرئيسية » الهدهد » مذيعة لبنانية تلقّن “فيخو” الإسرائيلي درساً قاسياً على “تويتر”

مذيعة لبنانية تلقّن “فيخو” الإسرائيلي درساً قاسياً على “تويتر”

وطن-خاص”- كتب وعد الأحمد”- سخرت المذيعة اللبنانية “غادة عويس” من الناطق باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” مخاطبة إياه بلقب “فيخو” على خلفية تهنئته للمسلمين بشهر رمضان في الشريط الذي عرضته له “وطن” أمس.

 

وغرّدت المذيعة المثيرة للجدل على حسابها الخاص في تويتر “يأبى فيخو إلا أن يهرج في كل عام” كما دشنت عويس هاشتاغ بعنوان (‫#‏طز_فيك_وبحركاتك_افخاي_المحتلّ‬) مما أثار حفيظة أدرعي الذي لم يتأخر رده فكتب معلقاً: “قل لي ماذا تكتب أقل لك من أنت. الإختلاف حق لكن الاحترام واجب لشخصك أولًا قبل الآخرين” وأضاف المسؤول الإسرائيلي:”ما خطته يمثل ثقافتك التي لا ولن تثنيني البتة في الاستمرار بعكس الصورة الحضارية وفي تهنئة من يستحق التهنئة والاحترام. رمضان كريم عليك، ذنبًا مغفورًا وصومًا مقبولًا”.

وردت عويس مبدية استغرابها من انزعاج أدرعي من كلمة “طز” فراح كما تقول يحاضر ب”الاحترام” او “الاحتغام” ولم ينزعج من كونه سارقاً وقاتلاً” وتابعت : “سرق الأرض وقتل أصحابها وهجّر من تبقى منهم. أنت مجرد سارق “حرامي” بالعامية تهرّج وتسخر من العرب معتقدا انك ذكي وحضاري! واستدركت:” لست ذكياً البتة لان حركاتك مكشوفة ولست حضارياً لانك مجرم محتلّ سرقت أرض الفلسطينيين السكان الاصليين لفلسطين وأنت عدوّ للإنسانية أجمع وليس للعرب فقط” .

وكان مقطع مصوّر نشره في أول أيام شهر رمضان مع جنود إسرائيليين يتحدثون اللغة العربية، حول الصيام وما يقومون به في الشهر باعتبار أنهم عرب ومسلمين، قد أثار السخرية من أدرعي وتحولت أغلب التعليقات إلى سباب وشتائم.

 

 

ويذكر أن أدرعي من مواليد 19 يوليو 1982 وينحدر من أصول سورية حيث تنتمي عائلته إلى يهود سوريا، ممن هاجروا من الدرعية منذ عقود ويتولى منصب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي للاعلام العربي برتبة رائد. واشتهر أدرعي بظهوره على قناة الجزيرة معلقاً على تغطيتها للحرب الإسرائيلية على لبنان 2006 وفي عملية الرصاص المصبوب . وهو مجند في الجيش الإسرائيلي منذ عام 2001.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.