الرئيسية » الهدهد » امرأة تترأس مجلس الشعب السوري والمخرج “نجدت أنزور” نائبا لها

امرأة تترأس مجلس الشعب السوري والمخرج “نجدت أنزور” نائبا لها

(خاص – وطنفازت “هدية عباس” برئاسة مجلس الشعب السوري بالتزكية اليوم، الاثنين، كونها الوحيدة التي رشحت نفسها لرئاسة البرلمان في تشكيلته الجديدة، وبالتالي لم يجرِ تصويت ولم يعترض أي عضوٍ على ترشحها للمنصب.

 

وقالت صحيفة “الوطن” التابعة للنظام إنّ إن كتلة البعث “رشحت المخرج نجدة إسماعيل آنزور لتولي منصب نائب الرئيس والإبقاء على أميني سر المجلس خالد العبود و رامي صالح”.

 

وتعد المهندسة الزراعية عباس، المنتخبة عن محافظة دير الزور، أول امرأة تصل إلى هذا المنصب منذ تأسيس البرلمان في سوريا. وكانت ناشطة في الحركة الطلابية ثم أصبحت عضواً في قيادة فرع حزب البعث بدير الزور.

 

وفي وقت سابق اليوم، عقد المجلس جلسته الأولى من الدورة العادية الأولى للدور التشريعي الثاني برئاسة أكبر الأعضاء سنا، وهو عبد العزيز طراد الملحم.

 

وكانت صحيفة “البعث”، التابعة للحزب الحاكم، نشرت في 24 اذار قائمة مرشحي “الوحدة الوطنية” لانتخابات مجلس الشعب عن جميع المحافظات السورية والبالغ عددهم 200 مرشح.

 

وكما توقع خبراء فلم تتغير نتائج الاقتراع عن انتخابات ايار العام 2012، اذ حاز حزب البعث الذي يقود البلاد بيد من حديد منذ نحو نصف قرن، وقتها على معظم المقاعد رغم مشاركة عدد من الاحزاب الاخرى المرخص لها.

 

يذكر أن الحملات الانتخابية، غصّت هذا العام بالنساء اللواتي لا تتجاوز أعمارهن الخمسين، حتى إن بعضهن لم يبلغ الـ 30 من العمر.

 

وتسابقت المرشحات على إظهار جمالهن في صورهن الانتخابية، حتى ظهر أغلبهن في “جمال فتان” ما أثار تعليقات ساخرة لمتابعي مواقع التواصل وخاصة في الصفحات المؤيدة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.